سياسة عربية

الإمارات تحيل برلمانيًا كويتيًا سابقا للمحاكمة

الدويلة وصف محمد بن زايد بأنه معاد للإسلام السني - أرشيفية
الدويلة وصف محمد بن زايد بأنه معاد للإسلام السني - أرشيفية
أحال النائب العام الإماراتي، النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة، إلى المحاكمة، على خلفية اتهامه للإمارات بمعاداتها لمذهب الإسلام السني.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية تصريحات عن النائب العام، قال فيها إن الدويلة أحيل للمحاكمة "بعد أن أسفرت التحقيقات عن أنه إستغل الدين في الترويج بالقول لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجـتماعي بادعاء وتعمد إذاعة أخبار وشائعات كاذبة وبث دعاية مثيرة مغرضة بأن ادعى كذبا فـي حديث له أذيع على قناة المجلس الكويتية (المتلفزة) المشاهدة في الدولة معاداتها لمذهب الإسلام السني وفرض هذا التوجه على سلطاتها".

وقال النائب إن الدويلة "أخل علانية بمقام أعضاء السلطة القضائية في الدولة بأن ادعى كذبا في حديثه المتلفز أن المحكوم عليهم المقضي بإدانتهم في القضية رقم / 79 / لسنة 2012 جنايات أمن الدولة تم تلفيق الاتهامات التي نسبت إليهم رغم القضاء بإدانتهم بحكم بات(نافذا) ومن شأن تلك الجرائم أن تنال من حيدة الدولة تجاه أفراد المجتمع وتجاه سلطاتها".

وكان الدويلة هاجم ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووصفه بأنه "معادٍ للإسلام السني"، قائلاً في حديث له على القناة الرسمية لمجلس الأمة الكويتي، إنه "وراء الموقف العدائي من الإمارات ضد الإخوان المسلمين".
التعليقات (2)
الشريف
الأحد، 08-03-2015 12:08 م
اللهم عليك بالظالمين فى الامارات
العمران
الأحد، 08-03-2015 12:05 م
مبارك الدويلة. انسان. فاشل. وهل. نسى مافعلتة الامارات. لة. إبان الاحتالال اذكر. يا مبارك. واعتذر. للسيادك