رياضة دولية

ميسي "ملك الهاتريك" في إسبانيا.. وبرشلونة يتصدر

ميسي يسجل في مرمى رايو - أ ف ب
ميسي يسجل في مرمى رايو - أ ف ب
حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي الإسباني لعدد الثلاثيات، كما سجل لويس سواريز هدفين، ليقودا برشلونة الجامح للارتقاء إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني بفوز ساحق على ضيفه رايو فايكانو، الأحد، بستة أهداف مقابل هدف واحد.

ودبت الحياة في ميسي في الشوط الثاني على ملعب نو كامب، ليسجل الثلاثية رقم 32 له مع برشلونة في كل المسابقات في غضون 12 دقيقة فقط.

وبذلك، يحطم ميسي الرقم القياسي السابق في إسبانيا، الذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم أتليتيك بيلباو السابق.

واستعرض ميسي أمام منافس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيتو، بينما أنهى برشلونة ذاته اللقاء ناقصا بعد طرد دانييل الفيس في نهاية المباراة. 

ومن بين الثلاثية التي سجلها ميسي هدف من ركلة جزاء، أعادها الحكم بعدما أنقذ الحارس المحاولة الأولى.

وارتقى برشلونة إلى صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي خسر أمام أتليتيك بيلباو يوم السبت. وأصبح برشلونة الآن في مقعد القيادة قبل أسبوعين من زيارة ريال مدريد المرتقبة لملعب كامب نو لخوض مباراة القمة.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة للصحفيين: "الصدارة ليست هدفا في حد ذاته في هذه اللحظة؛ لأن الطريق لا تزال طويلة في الدوري".

وأضاف: "بدأنا الموسم بشكل جيد، ثم تراجع مستوانا، ويبدو أننا نلعب بطريقة جيدة الآن".

وسجل برشلونة من أول محاولة له على المرمى بعد مرور خمس دقائق، حيث وضع تشابي زميله سواريز أمام المرمى، ليهز الشباك بشكل رائع بقدمه اليمنى.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، بدأ الطوفان، حينما سجل بيكي من مسافة قريبة بعد متابعة لرأسية خوردي ألبا من ركلة ركنية ارتدت من القائم.

وحصل سواريز على ركلة جزاء في الدقيقة 56، بعد عرقله من تيتو الذي تلقى بطاقة حمراء، وانبرى ميسي لتسديد ركلة الجزاء، لكن الحارس كريستيان الفاريز أنقذها، ليأمر الحكم بإعادتها.

ولم يهدر ميسي الفرصة هذه المرة، وبعدها أضاف الهدف الثاني بعد 63 دقيقة، قبل أن يكمل الثلاثية التاريخية، التي تعد رقم 24 له في الدوري الإسباني بعد خمس دقائق أخرى. ورفع رصيده إلى 32 ثلاثية، مقابل 27 لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وسجل ألبرتو بوينو هدف رايو فايكانو الوحيد من ركلة جزاء، بعدما عرقله الفيس الذي طرد من اللقاء.

وبعدها هيأ ميسي كرة لسواريز، ليحرز منها الهدف الشخصي الثاني، وتكتمل سداسية برشلونة.
التعليقات (0)