رياضة دولية

موراي يقود بريطانيا لتجاوز أمريكا في كأس ديفيز للتنس

موراي نجا من التعثر المبكر أمام إيسنر - رويترز
موراي نجا من التعثر المبكر أمام إيسنر - رويترز
للعام الثاني على التوالي يقود أندي موراي بريطانيا للفوز في الدور الأول لكأس ديفيز للتنس على الولايات المتحدة بعد تفوقه 7-6 و6-3 و7-6 على جون إيسنر في جلاسجو الأحد.

وفي ظل تلقي مساندة هائلة من المشجعين نجا موراي بطل ويمبلدون السابق من التعثر المبكر أمام اللاعب الأمريكي صاحب ضربات الإرسال القوية قبل أن يقود بريطانيا للتقدم 3-1 وضمان الانتصار.

وستلعب بريطانيا في دور الثمانية للمسابقة في ضيافة فرنسا التي ضمنت الفوز على ألمانيا قبل يوم واحد من انتهاء المواجهة.

وقال موراي المصنف الخامس عالميا "لعبنا بشكل مذهل وتأهلنا لدور الثمانية للمرة الثانية على التوالي بفضل مجهود الجميع"، مضيفا "الجميع كان يعتقد أن المواجهة ستكون سهلة أمام جون بسبب شعوره بالإرهاق لكنه فرض ضغوطات كبيرة وشعرت بذلك".

وسنحت ثلاث فرص لإيسنر - الذي خسر أمام البريطاني جيمس وارد في مباراة من خمس مجموعات يوم الجمعة - لحسم المجموعة الأولى لكنه لم يستغل هذه الفرص ورغم صمود اللاعب الأمريكي البالغ عمره 32 عاما في المجموعة الثالثة فإنه أخفق في التفوق على موراي.

وخسرت إيطاليا - التي تفوقت على بريطانيا بدور الثمانية العام الماضي - أمام قازاخستان بعدما تفوق ألكسندر نيدوفيسوف المصنف 130 عالميا على فابيو فونيني المصنف 22 في مفاجأة كبيرة في مباراة من خمس مجموعات لتفوز صاحبة الأرض 3-2.

وستلعب قازاخستان في ضيافة أستراليا الفائزة باللقب سابقا بعدما فازت 3-1 على جمهورية التشيك عقب تفوق برنارد توميتش 7-6 و6-3 و7-6 على لوكاس روسول اليوم الأحد.

وبلغت أستراليا بذلك دور الثمانية لأول مرة منذ 2006.

وقاد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا صربيا لفوز ساحق بنتيجة 5-صفر على كرواتيا لتصبح بلاده على موعد مع الأرجنتين أو البرازيل.

وتعادلت سويسرا - التي تفتقد روجر فيدرر وستانيسلاس فافرينكا - مع مضيفتها بلجيكا بنتيجة 2-2.
التعليقات (0)