سياسة عربية

مصر توقع مع الإمارات عقد إنشاء عاصمة إدارية شرق القاهرة

جاء التوقيع ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ - يوتيوب
جاء التوقيع ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ - يوتيوب
 وقعت مصر اليوم السبت مع الإمارات العربية المتحدة، عقد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء التوقيع ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ، وبحضور عبد الفتاح السيسي ونائب رئيس دولة الامارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

وتخطط مصر لبناء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة في غضون خمس إلى سبع سنوات بتكلفة 45 مليار دولار.

وأعلنت مصر الجمعة، عزمها على إنشاء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة، قالت إنها ضرورية "للارتقاء بجودة الحياة" للمواطن المصري، وذلك في أول أيام المؤتمر الاقتصادي، الذي تسعى في أن يكون محفزًا لاقتصادها. 

وقال وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، في كلمة قصيرة أمام هذا المؤتمر في منتجع شرم الشيخ، إن "مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون المركز الإداري الجديد لمصر"، لتحل محل القاهرة التي أسست قبل أكثر من ألف عام.

وأشار مدبولي إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة سيتم تشييدها "شرقي القاهرة في موقع وسيط بين قلب القاهرة القديم ومشروع قناة السويس"، موضحًا أنها "ستتضمن "قصر الرئاسة ومقر البرلمان والسفارات والقنصليات الدولية"، كما أنها ستحتضن مطارًا دوليًا. 

ويعيش المصريون على 6% من أراضي البلاد، وتأمل الحكومة في أن تتضاعف المساحة المأهولة إلى 12% خلال الأربعين عامًا القادمة، بحسب مدبولي. 
التعليقات (4)
الدسوقي
الأحد، 15-03-2015 11:49 ص
دويلة (الحمارات العربية المتخذة ) دي ، صحيح عندها فلوس زي" الرز "و بدل ماتصرفها في مصلحة سكانها أو العرب و المسلمين الغلابة الجوعانين زي اللي فغزه و ميانمار،همه دول حكام السفه يبزروها على الإنقلاب و أعوان الطاغيه السيسي. الله يرحمك ياشيخ زايد، قوم و شوف العيال الصايعين المبزرين دول عملوا إيه بأه فليخليتو وراك ، وإن شاء الله ربنا ( فسينفقونها ثم تكون حسرة عليهم ).
عربى
السبت، 14-03-2015 06:39 م
المشكلة ان المدينة دى ها نسميها ايه نسميها مثلا مد ينة الكفتة ولا نسميها الفنكوش سيتى الشعب موش لاقى ياكل والسيسى يقوللك عاصمة جديدة
منتصر
السبت، 14-03-2015 12:51 م
مسلسل الأكاذيب لن تنتهي في مصر، لماذا؟!!. ما أن أنتهت فضيحة أكذوبة المليون وحدة سكنية وغيرها, حتى طلعو علينا بأكذوبة أو على الأصح بأكاذيب أخرى. مسلسل الأكاذيب سيستمر في مصر طالما هناك من يصدقونها.

خبر عاجل