سياسة دولية

قاسم سليماني على رأس لائحة شخصية العام في إيران

ظهور سليماني في المعارك ضد تنظيم الدولة أسهم بزيادة شعبيته في إيران ـ أ ف ب
ظهور سليماني في المعارك ضد تنظيم الدولة أسهم بزيادة شعبيته في إيران ـ أ ف ب
وضع استطلاع للرأي نشر، الأحد، الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في المرتبة الأولى على لائحة شخصية العام في إيران، وهو الذي قام بدور استشاري مهم في الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم الدولة.

وحاز سليماني على 37.3 في المئة من الأصوات في استطلاع للرأي لمناسبة عيد النيروز، العام الفارسي الجديد.

وتتداول وسائل التواصل الاجتماعي صورا لسليماني، قليل الظهور عادة، قرب جبهات القتال في العراق، وقد شوهد الأسبوع الحالي على مقربة من ساحة القتال في تكريت.

وتحول سليماني إلى رمز لدعم إيران للحكومتين العراقية والسورية في حربهما ضد الجماعات المعارضة، وتناقلت تقارير وصوله إلى بغداد بعد ساعات من سيطرة تنظيم الدولة على مدينة الموصل في حزيران/ يونيو الماضي.

وحاز سليماني على المرتبة الأولى، ليحل محل محمد ظريف وزير الخارجية الذي تراجع إلى المرتبة الثانية بحصوله على 29.9 في المئة، من أصوات المستطلعين العام الحالي.

ووفقا لموقع "خبر أونلاين"، الذي أجرى الاستطلاع، فإن 463 ألفا شاركوا فيه بين السابع والـ14 من آذار/ مارس، ونشرت النتائج قبل أسبوع من عيد النيروز في 21 من الشهر ذاته.

وحاز الملحن والمغني مرتضى باشايي، الذي توفي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إثر إصابته بمرض السرطان وهو في الثلاثين من عمره، على المرتبة الثالثة بحصوله على 18.2 في المئة من الأصوات.

وجاء في المرتبة الرابعة النائب المحافظ في البرلمان علي مطهري، بحصوله على 13 في المئة. 
التعليقات (0)

خبر عاجل