حقوق وحريات

ديلي تلغراف تنضم لحملة الإفراج عن الشقيقات الإماراتيات

الحملة تطالب بالإفراج عن الأخوات الثلاث معتقلات منذ منتصف شباط الماضي - عربي21
الحملة تطالب بالإفراج عن الأخوات الثلاث معتقلات منذ منتصف شباط الماضي - عربي21
انضمت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية بالإعلان عن الحملة المطالبة بالإفراج عن الشقيقات الثلاث المعتقلات في سجون الإمارات، معبرة عن تضامنها بوضع شعار الحملة على موقعها الإلكتروني.
 
 وتطالب الحملة بسرعة الإفراج الفوري عن الشقيقات الثلاث، وهن "أسماء ومريم واليازية خليفة السويدي"، شقيقات المعتقل "عيسى خليفة السويدي".

وكان نشطاء إماراتيون نظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية، الأحد الماضي، في مدينة أنقرة التركية، للمطالبة بالحرية لحرائر الإمارات، واستنكارا لمرور شهر على اعتقال شقيقات د. عيسى السويدي الثلاث على يد الجهات الأمنية في الإمارات، واللاتي تم اعتقالهن الأحد ،15 شباط/ فبراير الماضي.

 وطالب المحتجون خلال الوقفة بسرعة الإفراج الفوري الشقيقات الثلاث، والكشف عن مكان تواجدهن، رافعين لافتات مكتوب عليها "الحرائر.. أخرجوهن من سجون الطغاة"، وحاملين صورا لعدد من المعتقلين الـ94 ومن بينهم السويدي، بالإضافة إلى لافتة كبيرة مكتوب عليها "مليارات الإمارات.. تقتل آلاف المصريين".

وردد النشطاء هتافات تستنكر قانون الإجراءات منها: "يا دولة الإمارات لا لقانون الإجراءات.. ويا دولة الإمارات وين عزك صار وين.. يا محمد بن زايد.. ما خطف البنات زايد.. يا حكومة الإمارات أطلقوا سراح الشقيقات".

ويعد عيسى السويدي معتقلًا سياسيًا محكومًا في قضية الـ 94 بالإمارات، حيث يواجه تهمة التآمر لتشكيل تنظيم للاستيلاء على السلطة بالقوة، التي وصفتها منظمات حقوقية كثيرة بأنها قضية كيدية ومفبركة.

يذكر أن العديد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها هيومن رايتس ووتش، والعفو الدولية ، بالإضافة إلى المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، دعت السلطات الإماراتية في وقت سابق إلى إطلاق سراح الشقيقات الثلاث المخفيات قسراً منذ 15 شباط/ فبراير 2015، فوراً ودون قيد أو شرط.
التعليقات (0)

خبر عاجل