رياضة دولية

ميسي يلهم برشلونة للتفوق على السيتي

بدا ميسي في حالة بدنية وذهنية رائعة وأمتع - أ ف ب
بدا ميسي في حالة بدنية وذهنية رائعة وأمتع - أ ف ب
 استلهم برشلونة التألق من نجمه ليونيل ميسي، فلم يترك مساحة لضيفه مانشستر سيتي، وتفوق عليه كليا 1-صفر، بفضل هدف للاعب الوسط إيفان راكيتيتش، ليضمن الوصول لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

وبدا ميسي في حالة بدنية وذهنية رائعة وأمتع الجماهير صاحبة الأرض التي اكتظ بها ملعب نو كامب بحيله الرائعة وسط لاعبي سيتي، ليكمل برشلونة الانتصار 3-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

وكان بوسع برشلونة الذي تفوق ذهابا في إنجلترا الاكتفاء بالدفاع ومفاجأة ضيفه في الهجمات المرتدة.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة للصحفيين: "توقعت من سيتي هذا الأداء. كانت مباراة فيها الكثير من الفرص وكان بوسعنا تحقيق انتصار أسهل".

وأضاف: "حصلنا على ما أردناه وهو التأهل للدور التالي وأنا سعيد بهذا العرض.. لعبنا بشكل جيد وستكون هذه دفعة جيدة بالنسبة لنا في مثل هذه المرحلة من الموسم."

لكن سيتي عانى دفاعيا أمام السرعة والحيوية في صفوف برشلونة وجاء الهدف الوحيد عندما تلقى راكيتيتش تمريرة رائعة من ميسي، ليضعها من فوق الحارس في الشباك بعد نصف ساعة، فيما أهدر ثلاثي برشلونة الهجومي الخطير عددا كبيرا من الفرص على مدار الشوطين.

وأنقذ إطار مرمى سيتي محاولات لنيمار ولويس سواريز، بينما تصدى الحارس مارك أندريه تير شتيغن لركلة جزاء نفذها سيرجيو أغويرو، ليبلغ برشلونة دور الثمانية للعام الثامن على التوالي وهو رقم قياسي.

وكان أمل سيتي يتمحور حول تشكيل خط دفاع قوي في مواجهة برشلونة، لكن قلب الدفاع فينسن كومباني الذي يواجه العديد من الانتقادات أهدى لبرشلونة فرصة ذهبية بعد خمس دقائق فقط، حين خطف منه دانييل ألفيس الكرة ومررها إلى نيمار الذي رد القائم تسديدته الجميلة.

واستحوذ سيتي على الكرة كثيرا، لكنه وجد الكثير من الصعوبة كلما افتقدها.

وأنقذ هارت تسديدة قوية من ميسي من زاوية ضيقة بعد عشر دقائق من البداية، وكان لمهاجمي برشلونة التفوق في عدد من الالتحامات.

وأحكم برشلونة قبضته على المواجهة حين مرر ميسي الكرة إلى راكيتيتش في مساحة خالية، فاستلم الكرة بشكل جيد وسددها من فوق الحارس هارت.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل ركض سواريز باتجاه المرمى، لكن محاولته ارتدت من القائم.

واحتسبت ركلة جزاء لصالح أجويرو ضد جيرار بيكي قبل 12 دقيقة من النهاية، لكن الحارس تير شتيغن تصدى لتسديدة الهداف الأرجنتيني.
التعليقات (0)