حقوق وحريات

نائب عراقي: الحشد الشعبي ارتكب انتهاكات مروعة بتكريت

عشرات المفقودين وعمليات سلب ونهب واسعة في الدور - تويتر
عشرات المفقودين وعمليات سلب ونهب واسعة في الدور - تويتر
اتهم النائب عن كتلة العمل العراقية في محافظة صلاح الدين، مطشر عليوي، الاثنين، عناصر الحشد الشعبي (المليشيات الشيعية) بممارسة انتهاكات مروعة بحق أبناء مدينة تكريت..

وقال عليوي إن المليشيات الشيعية نفذت عمليات خطف طالت العائلات في منطقة الدور، مؤكدا أن هناك 125 مفقودا، بحسب شبكة "رووداو" الكردية.

وأشار إلى أن "مجمع الدور تعرض للقصف والحرق والسلب والنهب من قبل عناصر الحشد".

وأوضح عليوي أن "مجلس صلاح الدين طلب من المرجعية التدخل في وضع حد لممارسات الحشد الشعبي، كما أننا ناشدنا البرلمان والمنظمات الإنسانية ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي للكشف عن مصير المخطوفين".

وحول الوضع الأمني في المنطقة، قال عليوي إن "داعش ما زال يسيطر على داخل تكريت وهناك اشتباكات بين مسلحي التنظيم والقوات الأمنية، وخاصة في الجهة الغربية من المدينة"، مبينا أن "العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم (عملية محمد رسول الله) بهدف تحرير تكريت قد توقفت حاليا".

وأضاف أن "الحكومة جددت خططها بشأن استعادة السيطرة على تكريت، وقد أدى امتناع مشاركة طائرات التحالف الدولي في العمليات العسكرية إلى تراجع القوات الأمنية وخلق المشاكل وتأخر استعادة المدينة، وعلى الحكومة العراقية أن تعتذر من التحالف ليشارك في العملية، وإلا فإنها ستتبع سياسة الأرض المحروقة، وذلك بقصف المدينة كاملة بغض النظر عن وجود مدنيين بداخلها، كما تقوم به الحكومة السورية".
التعليقات (0)