سياسة دولية

عصائب أهل الحق: معلوماتنا تؤكد أن عزت الدوري بتكريت

نائب الرئيس العراقي الأسبق، عزت الدوري - أرشيفية
نائب الرئيس العراقي الأسبق، عزت الدوري - أرشيفية
أشارت مليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، الاثنين، إلى أن هناك معلومات تؤكد وجود نائب الرئيس العراقي الأسبق، عزت الدوري، في مدينة تكريت، معلنة إغلاق جميع منافذ المدينة.

جاء ذلك وفق ما نقله موقع "السومرية نيوز" العراقي، حيث نقل أيضا عن الناطق العسكري باسم عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، قوله إن "القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي أغلقت جميع منافذ مدينة تكريت".

وأضاف أن "هناك معلومات تؤكد وجود عزت الدوري في تكريت".

وكشفت "عصائب أهل الحق" عن وضع خطط بديلة لاقتحام مدينة تكريت، مؤكدة أن العمليات لم تتوقف، وإنما تأخرت لأسباب "تكتيكية"، فيما لفتت إلى أن تنظيم الدولة يدرك أن خسارة تكريت تعني خسارة الخطوط الدفاعية لنينوى.

ومنذ الأسبوع الماضي، توقفت العملية التي بدأت قبل أسبوعين لطرد مسلحي "الدولة" من تكريت، إحدى المدن الكبرى التي سيطروا عليها صيف العام الماضي، فيما قال مسؤولون عراقيون إن القوات بانتظار وصول تعزيزات لاستئناف الهجوم واقتحام وسط المدينة.

وتشارك قوات أمنية، وكذلك الحشد الشعبي، ومقاتلو العشائر من أبناء محافظة ديالى، ومليشيا شيعية، في العمليات العسكرية الجارية ضد تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين المجاورة.

ومطلع الشهر الجاري، بدأ العراق حملة عسكرية بمشاركة 30 ألفًا من قوات الجيش والشرطة، والفصائل الشيعية المسلحة، وأبناء العشائر السنية، لطرد تنظيم الدولة من محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.
التعليقات (0)