اقتصاد دولي

أسعار الذهب تتعافى مع هبوط سوق الأسهم العالمية

أسعار الذهب تتعافى مع هبوط سوق الأسهم - أرشيفية
أسعار الذهب تتعافى مع هبوط سوق الأسهم - أرشيفية
تعافت أسعار الذهب الثلاثاء مع هبوط أسواق الأسهم العالمية، لكن المعدن النفيس لا يزال متجها لتكبد خسائر للشهر الثاني على التوالي، تحت وطأة صعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

ونزل المعدن الأصفر 2.5 بالمئة منذ أن سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) الأسبوع الماضي مع صعود الدولار، بعد تلميح جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الأمريكي يوم الجمعة إلى أن رفع الفائدة سيكون على الأرجح في وقت لاحق من هذا العام.

وأوقفت تصريحات يلين عن استمرار المكاسب التي يحققها الاقتصاد الأمريكي ارتفاعا للذهب استمر سبعة أيام في أطول فترة صعود متصل للمعدن منذ 2012، بفعل الآمال في أن يبطئ المركزي الأمريكي تحركه صوب رفع الفائدة.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة -بعدما هبط في وقت سابق- إلى 1188.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1432 بتوقيت جرينتش بينما ارتفعت العقود الأمريكية تسليم أبريل/ نيسان 0.3 بالمئة إلى 1188.50دولار للاوقية.

وتراجعت الأسعار الفورية اثنين بالمئة منذ بداية مارس/ آذار وتتجه صوب تسجيل خسائر للشهر الثاني. 

لكن مكاسب يوم الثلاثاء حالت دون تكبد الذهب خسارة فصلية، حيث يتجه لتحقيق أول مكسب فصلي في ثلاثة أرباع سنوية قدره 0.4 بالمئة فقط.

وارتفع السعر الفوري للفضة 0.5 بالمئة إلى 16.76 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 1.8 بالمئة إلى 1135.74 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 730.75 دولار للأوقية.
التعليقات (0)