رياضة دولية

موراي يحقق انتصاره رقم 500 ويبلغ دور الثمانية لبطولة ميامي

تمكن البريطاني موراي من السيطرة على أجواء اللقاء - أ ف ب
تمكن البريطاني موراي من السيطرة على أجواء اللقاء - أ ف ب
 استطاع آندي موراي تحقيق الانتصار رقم 500 له في مسيرته عقب تغلبه على كيفن أندرسون 6-4 و3-6 و6-3 الثلاثاء، ليبلغ دور الثمانية لبطولة ميامي المفتوحة للتنس للعام الرابع على التوالي.

واستطاع أندرسون فارع الطول استعادة إيقاعه في المجموعة الثانية، إلا أنه وبعد تبادل لكسر الإرسالات في بداية المجموعة الثالثة تمكن البريطاني موراي من السيطرة على أجواء اللقاء وكسر إرسال منافسه الجنوب أفريقي ثانية، ليتقدم 3-1 ويشق طريقه بعدها دون تردد نحو الفوز باللقاء.

وبات المصنف الرابع على العالم اللاعب رقم 46 في عصر الاحتراف الذي يحقق الانتصار 500 على مدار مسيرته، وأول لاعب بريطاني في فئة الرجال يحقق هذا الإنجاز. وبات موراي واحدا من بين تسعة لاعبين لا يزالون يمارسون اللعبة استطاعوا الوصول إلى هذا الإنجاز.

وبلغ التشيكي توماس برديتش دور الثمانية للمرة السادسة خلال ست بطولات، خاضها هذا العام عقب تأهله لتلك المرحلة بعد انسحاب منافسه الفرنسي جايل مونفيس خلال المجموعة الثانية من اللقاء.

وكان برديتش المصنف الثامن متقدما 6-3 و3-2، عندما انسحب مونفيس عقب شعوره بألم خلال الشوط الخامس من المجموعة.

وسيواجه برديتش، الأرجنتيني خوان موناكو الذي تغلب على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-3. وكان فرداسكو قد تغلب على مواطنه رفائيل نادال المصنف الثاني في البطولة خلال الدور السابق.

وبلغ النمساوي دومينيك تيم، دور الثمانية في بطولة للأساتذة لأول مرة في مسيرته بتغلبه على الفرنسي أدريان مانارينو 7-6 و4-6 و7-5.

وسيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، منافسه الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف في وقت لاحق اليوم، بينما سيلتقي الياباني كي نيشيكوري المصنف الرابع مع منافسه البلجيكي ديفيد جوفين. 
التعليقات (0)

خبر عاجل