رياضة دولية

عرض استاد رياضي في البرازيل للبيع لأسباب مالية

إستاد دوناس ارينا في البرازيل - أرشيفية
إستاد دوناس ارينا في البرازيل - أرشيفية
تم عرض إستاد -استضاف مباريات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم في مدينة ناتال بالبرازيل العام الماضي- للبيع في ظل معاناة الشركة المالكة بسبب مشكلات تتعلق بالسيولة المالية عقب فضيحة فساد.

وتم عرض إستاد دوناس ارينا للبيع من قبل مجموعة جروبو او.ايه.اس المالكة في ظل محاولة الشركة أيضا لبيع حصة 50 في المئة تملكها في استاد فونتي نوفا في سلفادور.

وعانت الشركة المالكة لعدة أشهر بسبب تأثير تحقيقات الفساد التي طالت شركة بتروبراس للنفط المملوكة للدولة، وهو ما أدى لتقليل التمويل الذي يصل لشركة التشييد والبناء.

وأثرت الأزمة الاقتصادية الحالية في البلاد إضافة للتقشف الحكومي وتراجع قيمة العملة على الأوضاع، مما أدى بمجموعة جروبو او.ايه.اس للإعلان عن بيعها لحصتها في الإستادين وغيرها من الأعمال للتركيز على أعمال التشييد بشكل أساسي.

وأنفقت الشركة 591 مليون ريال برازيلي (نحو 187 مليون دولار) لإعادة بناء إستاد فونتي نوفا القديم بشكل كامل في سلفادور و423 مليون ريال (134 مليون دولار) في إستاد دوناس ارينا الجديد. 

واستضاف استاد فونتي نوفا ست مباريات في كأس العالم 2014 بينما استضاف دوناس ارينا أربع مباريات.

وهذا الإعلان هو الأحدث ضمن سلسلة من الأخبار السيئة بالنسبة لكرة القدم البرازيلية عقب نهاية كأس العالم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال نادي باهيا، وهو واحد من أكبر الأندية في ولاية سلفادور، إنه تخلى عن خطط استخدام فونتي نوفا نظرا لشعوره بأن ملاك الإستاد لا يحترمون الجماهير.
التعليقات (0)

خبر عاجل