سياسة عربية

طلبة يحتجون على "عاصفة الحزم" أمام السفارة السعودية بطهران

طلبة يحتجون على "عاصفة الحزم" أمام السفارة السعودية بطهران - أرشيفية
طلبة يحتجون على "عاصفة الحزم" أمام السفارة السعودية بطهران - أرشيفية
قررت التعبئة الطلابية الجامعية في جامعة طهران، تنفيذ وقفة أمام السفارة السعودية في طهران الثلاثاء المقبل، احتجاجا على عملية "عاصفة الحزم" في اليمن.

واعتبرت التعبئة أن "الهجمات والمجازر المرتكبة بحق الشعب اليمني الأعزل ذنب لا يغتفر، مستغربة من التزام الصمت على ذلك".

وقالت في بيان صدر عنها السبت: "إن التعبئة الطلابية الجامعية في جامعة طهران، وفي ضوء المجازر التي لا حصر لها التي يقوم بها نظام آل سعود، بتواطؤ من بعض الأنظمة الإقليمية العميلة، إذ تدين هذه الهجمات الغادرة على الشعب اليمني الأعزل، لتعتزم إقامة تجمع كبير بمشاركة المواطنين، خاصة الطلبة الجامعيين والأساتذة أمام مبنى السفارة السعودية في طهران عصر الثلاثاء".

ولفت بيان التعبئة الطلابية إلى "احتلال أرض فلسطين منذ أكثر من 6 عقود من الزمن من قبل الصهاينة"، مضيفا أن "فلسطين المظلومة لم تشهد خلال كل هذه الفترة عاصفة الحزم، بل إن أرض المسلمين هذه تحمل معها ذكرى خيانات الملوك العرب".

وتأتي الوقفة كجزء من أدوات التعبير عن سخط إيران على المملكة العرربية السعودية وعاصفة الحزم، والتي تجد تعبيرها بأدوات شتى داخل إيران، وفي أوساط الجماعات المؤيدة لها في الخارج.
التعليقات (1)
بيدووو
الأحد، 05-04-2015 01:39 ص
طيب ياايران انتي دوله اسلاميه وبهمك امر المسلمين ليه ماسويتي مؤمراتك على اسرائيل كلام محفوظ ومحفظينه للطلاب والاساتذه والحوثيين وحسن بغض الله ...جيبو غيرها طفشنا نفس النغمه