رياضة دولية

لويس أنريكي لا يشعر بقلق تجاه غياب نيمار عن التسجيل

ابتعد نيمار عن مستواه منذ بداية العام - أ ف ب
ابتعد نيمار عن مستواه منذ بداية العام - أ ف ب
لا يشعر مدرب برشلونة، لويس أنريكي، بالقلق مع غياب نيمار مؤخرا عن التسجيل، ويثق في عودة مهاجم البرازيل سريعا لمستواه العالي، مع مواصلة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم طريقه نحو إنجاز 2009، والتتويج بثلاثية لا سابق لها.

وبعد تألق واضح في النصف الأول من الموسم، ابتعد نيمار عن مستواه منذ بداية العام، ولم يهز الشباك مع الفريق في الدوري منذ أن افتتح التسجيل للمتصدر، في المباراة التي اكتسح فيها ضيفه ليفانتي 5-صفر يوم 15 شباط/ فبراير الماضي.

وبدا نيمار (23 عاما) بعيدا للغاية عن حالته الطبيعية في المباراة التي فاز فيها برشلونة 1-صفر على ملعب سيلتا فيجو، الأحد الماضي، وأمضى أغلب فترات اللقاء في منافسة قوية مع الظهير هوجو مايو.

وقال لويس أنريكي في مؤتمر صحفي قبل استضافة برشلونة لألميريا الأربعاء: "لا أشعر بأي قلق على الإطلاق".

وأضاف لاعب الوسط السابق لبرشلونة وإسبانيا: "نحن نتحدث عن لاعب رائع وبارز. مما أراه في التدريبات أثق في عودته للتسجيل قريبا، وفي استعادة مستواه العالي".

وتابع: "الآن هو يساعدنا بطريقة أقل روعة، وهي أقل وضوحا بالنسبة لكم، لكنه يمنح الفريق الكثير من الأشياء التي أعتبرها مهمة".

ويستطيع برشلونة رفع الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط إذا تغلب على ألميريا، وهو ما يفرض المزيد من الضغوط على بطل أوروبا الذي سيواجه جاره رايو فايكانو بعد ساعتين من لقاء المتصدر.

وسيلعب برشلونة في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيتطلع لتعزيز رقمه القياسي في الفوز بكأس ملك إسبانيا، والتتويج باللقب للمرة 27 في تاريخه، عندما يواجه أتليتيك بيلباو في النهائي يوم 30 أيار/ مايو المقبل.

وأصبح برشلونة النادي الإسباني الوحيد الذي فاز في الدوري والكأس في إسبانيا، إضافة لدوري الأبطال في موسم واحد، عندما حقق هذا الإنجاز تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا في 2009.

وسبق لغوارديولا أن لعب في صفوف برشلونة إلى جانب لويس أنريكي وسيرجي بارخوان، المدرب الجديد لألميريا، الذي توصل لاتفاق من أجل قيادة الفريق المتعثر، الاثنين، عقب إقالة خوان أجناسيو مارتينيز، الأحد الماضي.

وقال أنريكي الذي يخوض أول موسم له مع برشلونة: "إنه صديق لي.. وأنا على اتصال معه من وقت لآخر".

وأضاف: "أنا سعيد بحصوله على هذه الفرصة، وأتمنى أن يستغلها بداية من يوم الخميس".
التعليقات (0)