سياسة عربية

الجيش المصري يقتحم "نواة" الإمارة الإسلامية

مدرعات الجيش المصري في سيناء ـ أرشيفية
مدرعات الجيش المصري في سيناء ـ أرشيفية
اقتحمت قوات الجيش المصري بأعداد كبيرة من القوات مدججة بالمجنزرات والمدرعات وأرتال من الدبابات، قرية "اللفيتات" جنوب الشيخ زويد بشمالي سيناء.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، إن قوات الجيش المصري قامت، الثلاثاء، باقتحام القرية وطرد بعض السكان من منازلهم وهدم عدد من المنازل، كما حولت عددا آخر من المنازل إلى ثكنات عسكرية، حيث قررت المبيت فى القرية.

وأكدت مصادر عسكرية شمالي سيناء، أن قوات الجيش والصاعقة والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، قد قامت في فترة سابقة باقتحام القرية التي تعد أكبر معاقل "تنظيم بيت المقدس" التي يسمونها ''نواة الإمارة الإسلامية''، بحسب المصادر العسكرية.

وسجل شهود عيان، أن الجيش المصري وجد أعلام داعش السوداء مرفوعة بالقرية وعثر على ملابس عسكرية ومخزن للمتفجرات.

واشتبكت القوات مع خلية إرهابية للتنظيم فر عناصرها، لكن لازالت العمليات مستمرة مدعومة بغطاء جوي كبير من طائرات الآباتشي و''إف 16".

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، إن الجيش قتل 35 ممن سماهم بالإرهابيين وأصاب آخرين في عملية تمشيط بمدينتي العريش والشيخ زويد، شمالي سيناء.

وأشار المتحدث عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، الإثنين، إلى ارتقاع عدد ضحايا الهجمات التي استهدفت الحواجز الأمنية، إلى 16 عسكريا بعد وفاة 11 متأثرين بجروح أصيبوا بها.
التعليقات (2)
بجاد الفكهانى نسيب ولاد عنكب عبد البر
الأربعاء، 15-04-2015 03:16 م
كانت نواة الإمارة الإسلامية لان هؤلاء اسرع مما تتخيل فى التكيف مع المعلومة على الارض يعنى عقبال مالقوات الخاص الفرق 999 و666 يتحركوا وتقابلهم 555 فى وش العدو وصفا وانتباه يكون ولادنا فى البيبس وسلملى
جمال
الأربعاء، 08-04-2015 01:36 م
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم جنود مصر خير اجناد الارض ،صدق الرسول صلى الله عليه وسلم . ودلوقتى بيجوا الاخوان والشيعه يلعنوا الجيش المصرى ويسموا الارهاب والفساد بتاعهم جهاد . اللهم احفظ جيش مصر وانصره عليهم وعلى جميع أعداءه يارب العالمين