سياسة عربية

جدل "تويتري" بين سويرس وخاشقجي حول موقف مصر من "عاصفة الحزم"

جدل "تويتري" بين سويرس وخاشقجي حول موقف مصر من "عاصفة الحزم" - عربي21
جدل "تويتري" بين سويرس وخاشقجي حول موقف مصر من "عاصفة الحزم" - عربي21
 أثار الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، والملياردير المصري القبطي نجيب ساويرس، المؤيد لانقلاب السيسي العسكري، الجدل بعد رد سويرس على تغريدة لخاشقجي، فُهمت أنه يعني بها الحكومة المصرية، وهو الأمر الذي لم يسكت عنه الإعلامي السعودي.

وغرَّد خاشقجي في حسابه بموقع "تويتر": "الجزائر بلد مريح، تختلف معنا بكل وضوح فنتعامل معها باحترام لوضوحها رغم العتب، المشكلة مع (حليف) يبطن ما لا يظهر".

ورد ساويرس على تغريدة خاشقجي بالقول: "عيب الكلام ده!!!"، مما دفع الأخير للرد على الملياردير القبطي، قائلا: "أخ نجيب، أرجو ألا تكرر رسالة كهذه لي مرة أخرى، يوما ما ستتكشف تفاصيل اجتماعات وطلبات وأدوار تدخل في دائرة العيب والمحاسبة".


وفسَّر العديد من المراقبين السعوديين تغريدة خاشقجي بأنه يقصد بها مصر التي لا يزال موقفها غامضا رغم مشاركتها في "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية لضرب الحوثيين في اليمن، إلا أنهم اعتبروا "مصر السيسي" "تكيل بمكيالين ولا يؤمَّن جانبها"، وفق تعبيرهم.

وهاجم جمال خاشقجي في وقت سابق الإعلام المصري قائلا إنه "إعلام غير حر، وتابع للنظام"، حيث خصَّ بالذكر مقدم البرامج في قناة "أون تي في"؛ الإعلامي إبراهيم عيسى الذي هاجم السعودية بشكل ملفت للنظر رفقة زميله في القناة يوسف الحسيني، ما دعا نجيب سويرس مالك القناة لتوبيخهما بعد تلقيه اتصالا من مسؤول رفيع المستوى في حكومة الانقلاب، واضطر بعد ذلك لإيقاف برنامج الحسيني، لكنه أعاده من جديد.
التعليقات (6)
عمر الظهران
الجمعة، 10-04-2015 11:31 م
اللهم انصر بلاد الحرمين ع أذناب الفرس عباد النار
مصري
الخميس، 09-04-2015 05:53 م
اذا اكرمت اللئيم تمردا
سعدزغلول
الخميس، 09-04-2015 01:37 م
اسمح لي حضرتك. انتم كذلك تكيلو بمكيالين حاسبو انفسكم انتم اهل الدين ومقره وجزوره انتم من يخرج من عندكم شعاع امل للامه فاعدلو وقولو قول حق حالفتم منقلبا دمر وشرد وقتل ثم تقول اعلام مش حر لا يوجد في بلادنا حرا اخي الفاضل
ابوريماس
الخميس، 09-04-2015 12:10 م
تحفظ مصري بسبب قيادة السعوديه لعاصفة الحزم الدور المصري العربي المترجح بين اكون اولا اكون
شكرا عاصفه الحزم
الخميس، 09-04-2015 11:59 ص
فتحت بند الخليج وحمايه الخليج سوف يتم الابتزاز لعشرات السنوات ..مع ان الخليج ليس بحاجه لحمايه او بطيخ ..فقد راينا الامر كله في العاصفه