سياسة عربية

إبراهيم عيسى يهاجم "العقل الضلم" ليسفّه عاصفة الحزم (فيديو)

انتقد إبراهيم عيسى إنشاء تحالفات عربية "للتدخل في بلاد أخرى وتدميرها" - أرشيفية
انتقد إبراهيم عيسى إنشاء تحالفات عربية "للتدخل في بلاد أخرى وتدميرها" - أرشيفية
انتقد الإعلامي المصري المثير للجدل، إبراهيم عيسى، السعودية ودول الخليج وليبيا التي لديها ثروات مثل البترول، ولكنها "دمرت نفسها بالاقتتال، الذي سببه العقل الضلم"، على حد قوله.

ولا يكف عيسى في برنامجه "30/25" على قناة "أون تي في" المؤيدة للانقلاب، عن انتقاد الحلف العربي الذي يشن حملة عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية ضد الحوثيين، رغم رفض صاحب القناة نجيب ساويرس ذلك، لكن عيسى يحاول أن يلتف على الموضوع، ويضعه في سياق من الحديث عن العقل الضلم وما يفعله. 

وقال عيسى إن ثروات الدول العربية تبدد، من خلال "عمل تحالفات لتدمير بلدان أخرى"، فيما يبدو أنه ينتقد السعودية لتدخلها في اليمن، مضيفا أنها "تتسبب بضرب المنشآت وجعل الشعوب تموت".

ولاحظت "عربي21" أن عيسى قد وضع جملة من المواضيع مجتمعة لكي يأتي على ذكر التحالف بطريقة لا ينتبه إليها بشكل مباشر، بحيث لا يتعرض لمساءلة السلطات التي طلبت من صاحب القناة ساويرس، أن تكف محطته عن مهاجمة عاصفة الحزم.

وتابع عيسى بأن "ربنا مسلط على الناس عقلهم الضلم"، على حد قوله، مضيفا أنه "ليس هناك ثروات مثل ثروات العرب، ولكن مهما بنت الدول التي تملك هذه الثروات فالعقل الضلم يهد أي بناء".

وقال إن ما يحدث على الساحة العربية سببه "تجميد العقل وليس تجديد الفكر"، وهذا يقود إلى "نفق مظلم يقوده هؤلاء (أصحاب الثروات والعقول الضلمة) إلى الهلاك الذي نراه الآن".



التعليقات (5)
عبد الرحمن محمد
الجمعة، 10-04-2015 10:25 ص
ابراهيم عيسى واحد من العملاء ويعتبر مثل بطاقة اتصال مسبوقة الدفع يعني ادفع وشوف الهوائل
عمار جندوبي
الجمعة، 10-04-2015 08:47 ص
هذا يرجع في الأصل إلي التركيبة العقلية الحكيمة وفي مقابلها العقلية الشريرة الفاسدة فأي مصير قذر قبيح قاد به هؤلاء شعوبهم غير الخراب والدمار والمهانة والمذلة كل الثروات وأموالها في بنوك الغرب - تربعوا علي عروش الترف والملذات واإشباع نهمهم وغرائز شهواتهم البطنية والفرجية
sultanncom
الخميس، 09-04-2015 10:30 م
يارب قد عم الفساد فنجينا وعجز الطبيب فداونا
جسار الجهني
الخميس، 09-04-2015 01:59 م
مافيش فلوس ياحبيبي!!مافيش فلوس
حميد الشابحي
الخميس، 09-04-2015 01:18 م
للأسف دور أنظمة الدولة المصرية مع الإعلاميين أمثال هذا الرجل سلبية جدا وتراها في الطرف الآخر شرسة وقاتلة وظالمة لكل من يقول لا لأي عمل لا يرضي ربنا أوديننا أو حتى الأخلاق .. فلا عليك من هذه الأبواق الباحثة عن الشهرة ولكن أجزم بأن نهايتهم سيئة وقدومهم عند الواحد الأحد أكثر سوءا