رياضة دولية

تشيلسي يهزم ضيفه مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

تشيلسي يهزم ضيفه مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي - أ ف ب
تشيلسي يهزم ضيفه مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي - أ ف ب
أحرز لاعب الوسط إيدن هازارد الهدف الوحيد بتسديدة أرضية رائعة قبل نهاية الشوط الأول، ليهزم تشيلسي ضيفه مانشستر يونايتد 1- صفر ويتفوق بعشر نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وجاء هدف هازارد لاعب بلجيكا في الدقيقة 38 وهو هدفه الثامن عشر في جميع المسابقات هذا الموسم بعدما قضى تشيلسي معظم الشوط الأول تحت ضغط من ضيفه.

وواصل يونايتد استحواذه على الكرة في الشوط الثاني لكن تشيلسي دافع بطريقة رائعة ليخرج فائزا ويتفوق الآن بفارق مريح في الصدارة.

وقبل ست جولات من النهاية يملك تشيلسي 76 نقطة متفوقا بعشر نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني، قبل أن يحل ضيفا عليه في معقله باستاد الإمارات في الجولة المقبلة يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري.

ويحتل يونايتد المركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء أرسنال، لكنه يتفوق بأربع نقاط على غريمه مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا هاما على يونايتد، الأحد.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "نركز على نتائجنا.. أمامنا ست مباريات قبل نهاية الموسم".

وأضاف "الشيء الوحيد الذي عجزنا عن القيام به كان حسم المباراة بهدف ثان. نجحنا في السيطرة على لاعبيهم المهمين. لم يرهم أحد.. وضعناهم في جيوبنا".

وفي وقت سابق اليوم، حقق ليستر سيتي انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة ليعزز أمله في النجاة من الهبوط، بعدما هزم ضيفه سوانزي سيتي 2-صفر.

وبدت آمال ليستر في البقاء بدوري الأضواء ضعيفة معظم فترات الموسم، وتذيل الترتيب منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكنه واجه سوانزي بفيض من الثقة بعد انتصارين متتاليين في المسابقة.

وفتح ليوناردو أولوا الذي انضم للتشكيلة الأساسية -بعد إصابة ديفيد ناجنت أثناء تدريبات الإحماء- الباب لانتصار ليستر بتسجيل الهدف الأول قبل أن يضاعف آندي كينج الغلة قبل النهاية.

وتقدم ليستر الذي يدربه نايجل بيرسون للمركز الثامن عشر ولديه 28 نقطة من 32 مباراة متساويا في الرصيد مع هال سيتي الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف.

وقال بيرسون لهيئة الإذاعة البريطانية "تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في هذا الدوري أمر صعب للغاية وتزيد الصعوبة بالنظر لموقفنا الحالي".

وأضاف "نحن سعداء للغاية. مصيرنا بين أيدينا وهو شيء نريد أن يبقى هكذا لأطول فترة ممكنة".

لكن بيرنلي المتعثر لم يحالفه نفس التوفيق، ويتذيل الآن الترتيب برصيد 26 نقطة من 33 مباراة بعدما هزمه مضيفه إيفرتون صاحب المركز الثاني عشر بهدف نظيف.

وأهدر روس باركلي ركلة جزاء لإيفرتون قبل أن يصلح كيفن ميرالاس الخطأ. وطرد آشلي بارنز لاعب بيرنلي لحصوله على إنذار ثان قبل نهاية الشوط لأول.

ويحتل كوينز بارك رينجرز -وهو مثل هال لم يلعب في هذه الجولة بسبب قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي- المركز قبل الأخير بنفس رصيد النقاط وعدد المباريات مثل بيرنلي.

وانتزع ستوك سيتي انتصاره الأول في خمس مباريات، وتقدم للمركز التاسع بعدما عوض تأخره ليهزم ساوثامبتون صاحب المركز السادس 2-1.

وخاض يونايتد الذي يدربه الهولندي لويس فان جال المباراة بعد ستة انتصارات متتالية في الدوري ودخل وكله ثقة وهو يمني النفس بتخطي ارسنال إلى المركز الثاني.

وبدون لاعب الوسط المؤثر مايكل كاريك وفي غياب دالي بليند لعب وين روني كلاعب وسط متقدم، وكاد يمنح فريقه التقدم في الدقيقة الرابعة بتسديدة قوية بباطن القدم اليسرى حادت بقليل عن المرمى.

وإلى جانب روني لعب أندير هيريرا وسيطر يونايتد على الكرة ولعب بإيقاع سريع بينما تراجه تشيلسي للدفاع.

لكن رغم كل هذه السيطرة فشل يونايتد في اختراق الدفاع ودفع الثمن غاليا عند الدقيقة 38.

وفقد رادامل فالكاو مهاجم يونايتد الكولومبي الكرة في وسط الملعب، فوصلت إلى أوسكار لاعب وسط تشيلسي الذي مررها بالكعب بطريقة جميلة إلى هازارد المنطلق من الخلف، فسددها بسلاسة من بين ساقي دي خيا.

وكاد هازارد أن يضيف هدفا آخر بعد قليل من بداية الشوط الثاني، لكن تسديدته ارتدت من إطار المرمى بعدما أبعد دي خيا محاولة من المخضرم ديدييه دروجبا.
التعليقات (0)