رياضة دولية

ديوكوفيتش يطيح بنادال ويواجه برديتش في نهائي مونت كارلو

أنهى ديوكوفيتش المباراة على إرسال منافسه بضربة خلفية حاسمة - أ ف ب
أنهى ديوكوفيتش المباراة على إرسال منافسه بضربة خلفية حاسمة - أ ف ب
كشف الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا عن نواياه في ما يتعلق ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس ببلوغه نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة السبت، بتغلبه 6-3 و6-3 على الأسباني رفائيل نادال.

وسيلتقي ديوكوفيتش - الذي أنهى سطوة نادال على البطولة المقامة في الإمارة المطلة على البحر المتوسط بفوزه عليه في نهائي عام 2013 - في النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف السادس بعد فوز الأخير على الفرنسي غايل مونفيس المصنف 14 بنتيجة 6-1 و6-4، في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

وكانت مباراة السبت اختبارا حقيقيا وجادا لنادال المصنف الثالث الذي يأمل في انتزاع لقبه العاشر في ملاعب رولان غاروس.

إلا أن اللاعب الإسباني لم يصل إلى الأداء الملائم للتفوق على ديوكوفيتش الذي يسعى للفوز بثالث ألقابه على التوالي، على صعيد بطولات الأساتذة عقب حصده للقبي إنديان ويلز وميامي.

وقال ديوكوفيتش خلال مقابلة على جانب الملعب: "حتى عندما تعرضت لكسر إرسالي في المجموعة الأولى فقد حافظت على عقلية الانتصار".

وأضاف: "حافظت على تركيزي. ظهرت بمستوى مميز ولم أشعر بالإرهاق".

وقال نادال في مؤتمر صحفي إنه لاعب مميز للغاية في ما يتعلق بالطريقة التي يحرك بها الكرة في كل مكان.

وكانت بداية نادال مميزة وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول وكان قريبا من كسر إرسال منافسه ثانية في الشوط الثاني، إلا أن ديوكوفيتش أنقذ الكرة ورد بكسر إرسال منافسه الإسباني في الشوط الثاني ليسيطر على أجواء اللقاء.

وكسر اللاعب الصربي إرسال منافسه مرة أخرى ليتقدم 5-3 بعد أن ارتكب خطأ غير معتاد على ضرباته الأمامية. وحسم ديوكوفيتش المجموعة الأولى بضربة حاسمة ولم يخفف الضغط في المجموعة الثانية.

وكان نادال متراجعا دوما وكان لزاما عليه أن ينقذ نقطتين لكسر إرساله في البداية ليظل في إطار المنافسة، إلا أنه تعثر في الشوط السابع مضيعا كسرا حاسما للإرسال بعد أن سدد ضربة أمامية إلى خارج الملعب.

وأنهى ديوكوفيتش المباراة على إرسال منافسه بضربة خلفية حاسمة.

وفي وقت سابق بلغ برديتش النهائي بفوزه الكاسح على مونفيس.

وتفوق برديتش بشكل كبير في المجموعة الأولى كما تظهر النتيجة، لكن مونفيس صمد قليلا في المجموعة الثانية، إلا أنه ارتكب عددا كبيرا من الأخطاء السهلة ليودع البطولة.

وكان مونفيس فاز في أدوار سابقة من البطولة على السويسري الشهير روجر فيدرر وعلى البلغاري غريغور ديميتروف.

وبهذا يكون برديتش حقق الفوز السادس على مونفيس خلال سبع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وكان مونفيس عاد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة أواخر الشهر الماضي. 
التعليقات (0)