سياسة عربية

أول تسجيل لتنظيم الدولة في اليمن يكشف وجوده هناك (فيديو)

جنود الخلافة في أرض اليمن ـ يوتيوب
جنود الخلافة في أرض اليمن ـ يوتيوب
في أول ظهور إعلامي رسمي له، أعلن تنظيم الدولة في اليمن، بمسمى "ولاية صنعاء" البيعة لـ"تنظيم الدولة" و"أبوبكر البغدادي" الذي وصفته الولاية بـ"خليفة للمسلمين".

وأظهر الشريط الذي تبلغ مدة عرضه تسع دقائق و20 ثانية، حوالي 20 مقاتلا، يجرون تدريبات عسكرية، واستعراضا عسكريا في صحراء ممتدة لا تظهر معالم، أو يمكن من خلالها تحديد مكان تسجيل الشريط.

وتضمن الشريط، الذي نشره الحساب الرسمي لـ"ولاية صنعاء" على"تويتر"، واطلعت عليه صحيفة "عربي21"، ما أسماه "كلمة تحريضية" موجهة لـ"أهل السنة"، تعلن البيعة، وتهدد الحوثيين، وتدعو أهل السنة إلى النفير إلى حيث "جنود الخلافة" والعمل على إسقاط "الرافضة"

وتضمن التسجيل كلمات لعدد من أعضاء التنظيم فيها تهديدات واضحة بـ"ذبح الحوثيين" و"تصفية الروافض" و"الشرب من دمائهم" واستعادة أراضي السنة المغتصبة، على حد قولهم. بالإضافة إلى "تحكيم الشريعة" وإعادة "مجد الخلافة".

 الشريط لم يخالف طريقة الإخراج السينمائي/ الهوليودي التي يقوم من خلالها تنظيم الدولة بإبراز مهاراته، المتميزة بجودة الصورة، وتعدد الكاميرات، وصفاء الصوت، التي يستخدمها التنظيم بخلفيات دعائية.

وكان تنظيم الدولة قد أعلن عن وجوده في اليمن في 20 آذار/ مارس الماضي، من خلال عمليات تفجيرية في عدد من مساجد صنعاء، استهدفت قيادات جماعة "أنصار الله" الحوثي، وخلفت عشرات القتلى، كان من بينهم محمد عبد الملك الشامي، الذي دفن بالقرب من ضريح القائد العسكري لحزب الله؛ عماد مغنية، في ضاحية بيروت الجنوبية.

 وكان الشامي قد أصيب في حادثة تفجير مسجد الحشوش، بالعاصمة اليمنية صنعاء، ونقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات في العاصمة الإيرانية طهران، قبل أن يعلن عن وفاته متأثرا بجراحه.

                       

التعليقات (0)