سياسة عربية

إيران تشيّع باكستانيين وأفغان قتلوا في سوريا (صور)

قالت الوكالة إنهم سقطوا دفاعا عن مقام السيدة زينب - تسنيم نيوز
قالت الوكالة إنهم سقطوا دفاعا عن مقام السيدة زينب - تسنيم نيوز
أفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، بدفن خمسة مسلحين باكستانيين واثنين أفغانيين في إيران، بعد مصرعهم، خلال قتالهم إلى جانب قوات الأسد ضد المعارضة في سوريا.

وذكرت الوكالة أن مراسم التشييع والدفن جرت في مدينة قم الإيرانية لكل من "هادي حسين"، و"سيد رضاشاه"، و" نوروز علي درويش"، و" طاهر حسين"، و"شهادت علي" الذين يحملون الجنسية الباكستانية، وأخرى لـ "عبدالمحمد حسين"، و"رمضان علي باهشي" الأفغانيين في العاصمة طهران.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أفادت، الخميس، بمقتل العقيد في الحرس الثوري الإيراني، "جلال حبيب الله بور" على يد قوات المعارضة السورية في محافظة درعا جنوبي سوريا، كما شيعت إيران أمس ثلاثة من أفراد الحرس الثوري، بينهم القيادي "روزبي خالصائي"، لقوا مصرعهم لدى قتالهم إلى جانب قوات النظام السوري، في حين تشير التقديرات إلى مقتل أكثر من 200 عسكري إيراني في سوريا.

وبثت تسنيم صورا لمن قالت إنهم استشهدوا دفاعا عن مقام السيدة زينب

وبث ناشطون سوريون معارضون مقطع فيديو، يتضمن تحقيقا مع أسير أفغاني اعتقلته فصائل المعارضة في درعا، بعد الاشتباكات الأخيرة في منطقة اللجاة وبصر الحرير.

ونشر ناشطون مقطع فيديو، مساء الخميس، سُجل بعد أن أسرت المعارضة في معارك محافظة درعا الأخيرة عددا من عناصر قوات النظام والمليشيات المساندة لهم من إيران وأفغانستان، خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين الطرفين في الأيام القليلة الماضية في الشمال الشرقي من المحافظة.

وخلال التحقيق الذي أجراه أحد قادة ألوية العمري، أفاد أحد الأسرى بأنه جاء من أفغانستان، وقد استقدمه نظام بشار الأسد هو و100 عنصر آخرين، ليقاتلوا في صفوفه ضد المعارضة المسلحة منذ 14 يوما، وذلك بلغة فارسية، ترجم أحد العناصر حديثه.


التعليقات (0)