سياسة عربية

قصف جوي وبحري على مواقع الحوثيين في اليمن

شاركت بوارج حربية تابعة لقوات التحالف في عملية القصف ـ أ ف ب
شاركت بوارج حربية تابعة لقوات التحالف في عملية القصف ـ أ ف ب
تواصلت غارات التحالف العربي الجمعة، على مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي وقوات علي عبدالله صالح في كل من عدن وتعز والحديدة جنوب وغربي اليمن.

وشنت مقاتلات التحالف، غارات جوية على مواقع تابعة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، والقوات التابعة للرئيس المخلوع على عبدالله صالح، في منطقة حقات والعيدروس ومرتفعات أخرى قريبة من القصر الرئاسي في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وشاركت بوارج حربية تابعة لقوات التحالف في عملية القصف التي استهدفت مباني ومقار يتمركز فيها مسلحون حوثيون وأفراد من قوات صالح، منها مبنى إدارة الأمن، والبحث الجنائي، ومعسكر بدر، ومحيط مطار عدن الدولي في منطقة خور مكسر، كما جرى قصف مناطق تقع في الشريط الساحلي بمدينة عدن، وفقا لشهود عيان.

ميدانياً، تخوض المقاومة الشعبية معارك عنيفة في مديرية كريتر مع مسلحين حوثيين، وسط سماع أصوات انفجارات تهز المدينة، وكذلك في المدخل الغربي لعدن، حيث يتصدى مسلحو المقاومة لمحاولة الحوثيين الدخول إلى المدينة.

وقال سكان محليون إن الصليب الأحمر انتشل 26 جثة تابعة لمسلحي جماعة الحوثي من جزيرة العمال في عدن، وسط مناشدات من الأهالي بإخلاء مناطق الاشتباكات من جثث أخرى، مازالت تحت الأنقاض خصوصا في المدن التي تعرضت للقصف، التي يواجه السكان صعوبة في انتشالها".

وتتفاقم الأوضاع الإنسانية في مدينة عدن التي يتواصل فيها القتال منذ شهر تقريباً، حيث بلغ عدد القتلى من أبناء المدينة نحو (334) قتيلا وإصابة نحو(2224)شخصا بينهم نساء وأطفال". بحسب إحصائية رسمية لمكتب الصحة في عدن.

كمين لقيادي حوثي في الخوخة

وشنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي الجمعة، غارات على مواقع وتجمعات تابعة للحوثيين في شمال مدينة زبيد التاريخية بمدينة الحديدة غربي اليمن، حيث استهدفت الغارة تجمعات لمسلحين حوثيين في إحدى المزارع شمال زبيد في محافظة الحديدة غربي البلاد. وفقا لمصادر محلية.

وعلمت "عربي21" من مصدر محلي أن "مسلحين قبليين نصبوا كمينا مسلحا لمشرف جماعة "أنصار الله"(الحوثي) في منطقة الخوخة الساحلية التي تتبع إداريا محافظة الحديدة (غربا)، أعقبه اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى من الحوثيين.

غارات على تعز

وفي تعز، قصفت طائرات التحالف مواقع عسكرية تابعة لقوات صالح والحوثيين في المطار القديم ومنطقة الدمينة ومؤخرة اللواء 35مدرع الذي تم السيطرة عليه، قبل يومين بعد انسحاب قوات اللواء إلى خارج المعسكر.

بينما تتواصل المعارك بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في المدخل الغربي من مدينة تعز، مع قوات علي صالح ومسلحي الحوثي الذين تصلهم تعزيزات من منطقة المخا الواقعة غرب تعز.

ومنذ إعلان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري الثلاثاء الماضي، عن انتهاء "عاصفة الحزم" والبدء بعملية "إعادة الأمل" لليمنيين، جددت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع عسكرية تابعة لقوات المخلوع صالح والحوثي في مدن يمنية مختلفة .
التعليقات (0)

خبر عاجل