سياسة عربية

3 هجمات انتحارية لتنظيم الدولة بمعبر طريبيل مع الأردن

الهجوم أدى إلى مقتل آمر السيطرة الأولى في المنفذ - تويتر
الهجوم أدى إلى مقتل آمر السيطرة الأولى في المنفذ - تويتر
قال صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الانبار، اليوم السبت، إن 3 انتحاريون فجروا، ظهر اليوم السبت، 3 سيارات مفخخة عند منفذ طريبيل العراقي الحدودي مع الأردن.

وأضاف كرحوت أن الهجوم أدى إلى سقوط 5 قتلى و 9 جرحى من حراس المنفذ.

ونقلت شبكة "السومرية نيوز" العراقية عن مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، بأن آمر السيطرة الأولى في منفذ طريبيل وثلاثة جنود قتلوا، فيما أصيب سبعة من حرس الحدود في حصيلة أولية للانفجارات الانتحارية التي استهدفت المنفذ اليوم .  مبيناً أن "التفجيرات أدت الى الحاق اضرار مادية كبيرة بالمنفذ".

من جهة أخرى قالت "وكالة أعماق" المقربة من تنظيم الدولة إن "ثلاثة استشهاديين هاجموا، السبت، القوات العراقية في معبر طريبيل على الحدود العراقية الأردنية، وأسفرت الهجمات عن مقتل ما يزيد على 50 من القوات العراقية. وقُتل حوالي سبعة عناصر في هجمة استهدفت دورية للجيش، وأكثر من 40 في هجوم بشاحنة مفخخة على المجمع الحكومي في طريبيل، بينما لم ترد معلومات دقيقة حول حجم الخسائر في الهجمة الثالثة والتي ضربت السيطرة الرئيسية في منفذ طريبيل".

وبعد التفجيرات أغلق الأردن حدوده مع العراق، وقال عذال الفهداوي، عضو مجلس محافظة الأنبار، إن الاردن أغلق منفذ طريبيل الحدودي مع العراق من جانبه، بعد التفجيرات، طالباً من حكومة بلاده التدخل لدى عمّان لفتح المنفذ، وإدخال الشاحنات العالقة بين الجانبين.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح الفهداوي أن إدارة منفذ طريبيل من الجانب العراقي أبلغته بأن الأردن أغلق من جانبه المنفذ بعد التفجيرات الانتحارية الثلاثة التي استهدفته ظهر اليوم. 

وبثت حسابات مقربة من تنظيم الدولة على "تويتر" ما قالت إنه تفاصيل الهجوم الذي استهدف مقرات الجيش الصفوي في منفذ طريبيل.

وقالت تلك الحسابات إن "الهجمات "الاستشهادية" نفذها: أبو عبد الله البلجيكي وأبو جعفر السنغالي وأبو بكر الفرنسي".

واأضاف الحساب إن الهجمات "استهدفت مطعما ومبيتا لعناصر الجيش الصفوي في المجمع الحكومي أدى إلى هلاك 40 عنصرا، والسيطرة الرئيسية لمنفذ طريبيل الحدودي أدى إلى لتدميرها وهلاك من فيها، ودورية للجيش الصفوي أدى لتدميرها وهلاك من فيها".

ويعد طريبيل المنفذ الحدودي الوحيد بين الأردن والعراق، ويقع بين بلدة طريبيل العراقية في محافظة الأنبار وبلدة الرويشد الأردنية في محافظة المفرق، وهو خاضع لسيطرة القوات العراقية.
التعليقات (2)
ماجد
الإثنين، 27-04-2015 06:24 ص
تقبلهم الله في الشهداء قريبا قريبا ترون العجيبا
المدافع عن الحق
السبت، 25-04-2015 04:31 م
لماذا تسمون الأعمال الاستشهادية بالانتحارية??? أم أنكم لا ترون غير انفسكم مسلمين...???