سياسة عربية

شهيدان فلسطينيان ودهس 3 من جنود الاحتلال بالقدس (فيديو)

من عملية دهس الإسرائيليين الثلاثة ـ مواقع التواصل الاجتماعي
من عملية دهس الإسرائيليين الثلاثة ـ مواقع التواصل الاجتماعي
أصيب ثلاثة أفراد من قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأقل في عملية دهس وقعت مساء السبت بالقرب من مقام رابعة العدوية بمنطقة الطور شرقي مدينة القدس المحتلة.

ووصف موقع "0404" العبري حالة اثنين من الجنود المصابين في عملية الدهس التي يشتبه أن منفذها فلسطيني من مدينة القدس بـ"الخطيرة".

ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار تجاه منفذ العملية وإصابته إصابة خطيرة، كما اعتدت بالضرب على شاب مقدسي بعد عملية الدهس، نقل على إثرها لمستشفى المقاصد بالقدس لتلقي العلاج، كما أصيب عدد الشبان المقدسيين جراء إطلاق قوات الاحتلال النار بشكل عشوائي.

وتشهد مدينة القدس المحتلة احتجاجات واسعة بعد استشهاد الفتي الفلسطيني المقدسي علي سعيد أبوغنام (16) عاما، فجر السبت 25 ابريل/نيسان 2015 بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي على حاجز "الزعيم" بالقدس المحتلة.

كما استشهد عصر السبت محمود أبو جحيشة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل أحد جنود الاحتلال المتمركزين في محيط الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد قيامه بطعن جندي إسرائيلي.

وتعليقا على مقتل الفتى أبوغنام دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشعب الفلسطيني، إلى الرد على الجريمة..

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة، حسام بدران، في تصريح صحفي وصل "عربي21"، إن "المقاومة هي أفضل وسيلة للدفاع عن أنفسنا، وللتحرر من الاحتلال"، مؤكدا أن قتل "أبو غنام" ليس "حادثة شاذة، وإنما يأتي في إطار سياسة متبعة يتحمل مسؤوليتها الاحتلال".

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر ازداد عدد الهجمات التي ينفذها أشخاص منفردون مستخدمين أدوات حادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.  






التعليقات (1)
بينغو
الأحد، 26-04-2015 10:09 ص
اللهم ارحم الشهيد

خبر عاجل