سياسة دولية

مناوشات بين ظريف وسناتور أمريكي وصفه بـ"الجبان" على "تويتر"

مناوشات على "تويتر" بين ظريف وكوتون - عربي21
مناوشات على "تويتر" بين ظريف وكوتون - عربي21
اندلعت مناوشات بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، والسناتور الأمريكي توم كوتون، عبر "تويتر"، وفق ما رصدته "شبكة "سي أن أن" الأمريكية على خلفية معارضة كوتون للاتفاق النووي المحتمل بين إيران والدول الكبرى.

فبعد أن قال الوزير الإيراني في كلمة له في جامعة نيويورك: "إجراءات الحظر سترفع سواء رغب السناتور توم كوتون أم لا"، رد عليه السناتور في تغريدات على حسابة الشخصي على موقع التواصل "تويتر" بعبارات وصفتها وكالة الأنباء الإيرانية بأنها "مسيئة وغير لائقة، وبعيدة عن الأدب الدبلوماسي".

حيث قال كوتون في تغريدة: "ليس من سمة الشجاعة يا ظريف، أن تختبئ في الولايات المتحدة، فيما بلادك تخوض حربًا للبقاء، ما ينم عن شخصية جبانة ما تزال ظاهرة أمامنا إلى اليوم".

وأضاف كوتون أن ظريف كان يختبئ في الولايات المتحدة خلال الحرب العراقية الإيرانية، فيما كان الفلاحون والأطفال يسيرون نحو الموت، على حد قوله.

وردًا على ذلك قال ظريف إن "ما نحتاج إليه هو الدبلوماسية الجادة، وليس الهجوم الشخصي الذي ينم عن الغطرسة"، بحسب ما نقلته الوكالة الإيرانية عن حسابه على "تويتر".

وكان ظريف قد ذكر السناتور كوتون على خلفية تحذيره في رسالة مفتوحة إلى المسؤولين الإيرانيين نيابة عن 47 عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي، بأن "أي اتفاق بين إيران وأمريكا ستنتهي صلاحيته مع انتهاء فترة رئاسة باراك أوباما".

ودعا كوتون ظريف إلى مناظرة في أي وقت يشاء لمناقشة سجل إيران في مجال الاستبداد والغش والإرهاب، ولكن ظريف تجاهل كوتون وقدم تهنئته للسناتور بالمولود الجديد الذي نشر نبأ ولادته على حسابه الشخصي، بالقول: "تهانينا على المولود الجديد، ونتمنى أن تستأنسوا به مع العائلة في وئام وسلام".
التعليقات (0)