رياضة دولية

فيدرر يبلغ الدور قبل النهائي في بطولة إسطنبول للتنس

احتاج اللاعب السويسري المصنف الثاني على العالم ساعتين و28 دقيقة ليضرب موعدا في قبل النهائي - أ ف ب
احتاج اللاعب السويسري المصنف الثاني على العالم ساعتين و28 دقيقة ليضرب موعدا في قبل النهائي - أ ف ب
عانى روجر فيدرر بعض الشيء قبل بلوغه الدور قبل النهائي للنسخة الأولى لبطولة إسطنبول المفتوحة للتنس للرجال أمس الجمعة بتغلبه على الإسباني دانييل خيمينو ترافر، بـ: 7-6 و6-7 و6-3.

واحتاج اللاعب السويسري المصنف الثاني على العالم - والذي تصدر المصنفين في البطولة الجديدة المقامة على الملاعب الرملية - لساعتين و28 دقيقة ليضرب موعدا في قبل النهائي مع الأرجنتيني دييغو شوارتزمان المصنف الثامن.

وفاز الأرجنتيني شوارتزمان بسبع نقاط فقط في المجموعة الأولى المروعة بالنسبة له أمام منافسه الكولومبي سانتياغو جيرالدو المصنف الرابع، إلا أنه استطاع حسم النتيجة لصالحه بنتيجة صفر-6 و6-2 و6-2.

وشق البلغاري غريغور ديميتروف المصنف الثاني طريقه للدور قبل النهائي بانتصار بمجموع مباراتين متتاليتين على الكرواتي إيفان دوديغ ليواجه بابلو كويفاس لاعب أوروغواي والمصنف الثالث غدا السبت.

ويأمل منظمو البطولة بدون شك في مواجهة تجمع ما بين فيدرر وديميتروف بعد غد الأحد في النهائي في ظل سعي البطولة لترسيخ مكانتها في بطولات اللاعبين المحترفين.

وكان فيدرر - الذي نشرت له صور على موقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين وهو يزور بعض المعالم السياحية في المدينة - من المشجعين لتلك الفكرة على الرغم من أنه لم يكن سعيدا تماما بأدائه.

وقال اللاعب الذي نال 17 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى "كانت ظروف اللعب مواتية ومثالية اليوم. لم يكن هناك أي رياح تقريبا وكانت الشمس مشرقة ولم يكن الجو حارا كما أنه لم يكن باردا".

وأضاف أن "روعة الطقس لا تعني أنك ستلعب بشكل جيد. كنت أتمنى أن يحدث ذلك لكن أملي خاب بكل، ببساطة. خضت منافسة صعبة اليوم".
التعليقات (0)