سياسة عربية

التحالف يقصف شارع السبعين بصنعاء بعد تحويله لمدرج مطار

صورة رفعها نشطاء على "تويتر" قالوا إنها صورة الشارع بعد القصف
صورة رفعها نشطاء على "تويتر" قالوا إنها صورة الشارع بعد القصف
قصفت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، شارع السبعين في وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر يمنية إن طائرات التحالف شنت غارتين على ميدان السبعين أكبر الميادين داخل العاصمة، مشيرين إلى أن الغارتين خلفتا أضرارا كبيرة بالميدان الذي كان في السابق مطارا عسكريا.

وأشارت المصادر إلى أن القصف جاء لمنع الحوثيين من استخدامه كمدرج لهبوط الطائرات، وهو الأمر الذي "يشكل خطورة كبيرة على السكان القاطنين في محيط الميدان، فضلا عن أن مستشفى السبعين الحكومي، هو الآخر لا يبعد عن الميدان سوى أمتار قليلة".

يذكر أن طائرات التحالف التي بدأت عملية "إعادة الأمل" قصفت الجمعة مطار عدن جنوب اليمن، بعد إعادة إصلاحه من قبل الحوثيين إثر تدميره في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لمنع هبوط طائرة إيرانية قالت حينها قوات التحالف إنها اخترقت الحظر الجوي المفروض على اليمن.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية التي بدأتها في 26 آذار/ مارس الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني، وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 نيسان/ أبريل الماضي، التي قالت إن من ضمن أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
التعليقات (1)
عبد العزيز ناصر-صنعأ
السبت، 02-05-2015 09:14 م
ياعالم أتقوا الله في أخباركم ,أسكن بجوار الميدان لم يتغبير شيء ولايصلح لهبوط الطائرات ,لقد أفزعتنا طائرات العدوان فجر اليوم تبا لهم.