رياضة دولية

نهائي أبطال أوروبا 2015.. السابع الذي يجمع بين إسبانيا وإيطاليا

ستكون مواجهة مرتقبة بين برشلونة ويوفينتوس في نهائي الأبطال - أ ف ب
ستكون مواجهة مرتقبة بين برشلونة ويوفينتوس في نهائي الأبطال - أ ف ب
ستكون الكرة الإسبانية والإيطالية على موعد مع المواجهة السابعة في نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد تأهل ناديي برشلونة الإسباني ويوفينتوس الإيطالي لنهائي البطولة القارية.

وفي تاريخ لقاءات الفرق الإسبانية والإيطالية بنهائي دوري الأبطال، فقد حققت الأندية الإسبانية الفوز أربع مرات، بينما حققت الأندية الإيطالية الفوز في مباراتين.

وبدأت المواجهات الإسبانية – الإيطالية في المباريات النهائية للبطولة القارية عام 1957 عندما واجه ريال مدريد نظيره فيورنتينا، وتغلب الريال بهدفين دون رد.

أما المواجهة الثانية فكانت في عام 1958 عندما واجه ريال مدريد نظيره "إي سي ميلان"، وحقق الريال اللقب بفوزه بثلاثة أهداف لهدفين.

وجاءت المواجهة الثالثة في عام 1964 عندما واجه إنتر ميلان نظيره ريال مدريد، وانتهت بفوز الإنتر بثلاثة أهداف لهدف.

أما المواجهة الرابعة فقد جمعت بين برشلونة وسامبدوريا في نهائي عام 1992، وحقق خلالها الفريق الكتالوني اللقب بفوزه بهدف وحيد.

أما المواجهة الخامسة، فقد تكرر فيها ظهور برشلونة في النهائي الذي أقيم عام 1994، واصطدم خلالها بنادي "إي سي ميلان"، وحينها حقق ميلان اللقب برباعية نظيفة.

وأما سادس المواجهات، فقد جمعت بين ريال مدريد ويوفينتوس في نهائي عام 1998، وانتزع خلالها النادي الملكي اللقب بالفوز بهدف دون رد.

وكانت آخر مباراة نهائية واجه خلالها نادي يوفينتوس فريقا إسبانيا منذ 17 عاما، أي في عام 1998 عندما واجه ريال مدريد، وحقق الأخير اللقب.

وكانت آخر مباراة نهائية واجه خلالها برشلونة ناديا إيطاليا منذ 21 عاما، في عام 1994 عندما واجه "إي سي ميلان"، وخسر وقتها برباعية نظيفة.

وستقام المباراة النهائية للبطولة بين فريقي برشلونة ويوفينتوس بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/ يونيو المقبل.
التعليقات (1)
صالح
الجمعة، 15-05-2015 02:15 ص
بالتوفيق للبرصا