سياسة عربية

تنظيم الدولة يعزز قواته بمصفاة بيجي بكتائب خاصة وقناصة

مقاتلي تنظيم الدولة اقتحموا المصفاة أكثر من مرة - أرشيفية
مقاتلي تنظيم الدولة اقتحموا المصفاة أكثر من مرة - أرشيفية
كشف مصدر مقرب من تنظيم الدولة؛ أن التنظيم أرسل تعزيزات كبيرة إلى مصفاة بيجي شمال مدينة تكريت، وعلى رأسها كتيبة خاصة من القناصين. وأكد المصدر أن الكتيبة وصلت إلى داخل المصفاة، وتم نشر عناصرها في مواقع استراتيجية داخلها من أجل اتمام السيطرة عليها، وفق قوله في حديث خاص مع "عربي21".

وتابع المصدر حديثه أن الهدف من إرسال هذه الكتيبة هو التعامل مع قوات الجيش والشرطة العراقية الموجودة داخل المصفاة، لعدم إحداث أضرار بالمصفاة بسبب الاشتباك الأسلحة الثقيلة، مضيفا لـ"عربي21": "وجدنا أن نستخدم هناك عمليات القنص من أجل إصابة الأهداف بانتقائية ودقة تامة، تجنبا لأي عملية تدمير قد تلحق بالمصفاة جراء العمليات العسكرية الدائرة هناك".

وتأتي هذه الخطوة بعد اقتحام تنظيم الدولة للمصفاة وسيطرته على معظم أجزائها، وقطعه للطريق الرابط بين بيجي وتكريت، إضافة إلى سيطرته على قرية البوطعمة لمنع وصول تعزيزات عسكرية من الحكومة العراقية لقواتها في المصفاة.

وحسب شهود عيان؛ فإن هناك حوالي 200 جندي من القوات العراقية محاصرين داخل المصفاة، بعد أن انقطع الاتصال بهم، حيث لا يزال مصيرهم مجهولا حتى هذه اللحظة بعد أن سيطر تنظيم الدولة على أكثر من 80 في المئة من المصفاة.
التعليقات (0)