سياسة عربية

أحمد الأسير يشبه مقاتلي تنظيم الدولة بالصحابة

قال الأسير إن تنظيم الدولة يقاتل من أجل إعلاء كلمة الله - أرشيفية
قال الأسير إن تنظيم الدولة يقاتل من أجل إعلاء كلمة الله - أرشيفية

شبّه الداعية اللبناني أحمد الأسير قتلى تنظيم الدولة بصحابة رسول الله عليهم السلام الذين قتلوا خلال المعارك ضد المشركين، وفق قوله.

وغرّد الأسير على حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، بمناسبة سيطرة تنظيم الدولة على مدينة الرمادي في محافظة الأنبار قائلا: "شهادة لله، قولوا في مجاهدي الدولة الإسلامية ما شئتم، فوالله لا تذكّرني دماؤهم الزكيّة إلا بدماء الصحابة الكرام".

وأضاف الأسير الملاحق أمنيا من السلطات اللبنانية قائلا: "إنما ثار مجاهدو الدولة الإسلامية لله ثم نصرة لأهل السنة"، وتابع: "ومع ذلك نوصيهم بأهل الرمادي والأنبار خيرا".

وعن العلاقة العدائية التي تربط تنظيم الدولة ببقية الفصائل الجهادية، قال الأسير: "لستُ أهلا لأحكم بين المجاهدين في خلافهم. اختلف الصحابة فيما بينهم ثم ألّف الله بين قلوبهم، فأرجو الله أن يؤلّف بين المجاهدين جميعا".

وقبل عدة أيام أطلق الأسير كلمة صوتية أظهرت تعاطفه الذي لم يعلنه حينها مع فكر تنظيم الدولة، حينما استخدم مصطلح "الصحوات" بحق "تيار المستقبل" بقيادة سعد الحريري، بالإضافة إلى دعوته "المجاهدين في الشام والعراق" إلى نصرة أهل السنة في لبنان.

وفسّر حينها مراقبون، كما نقلت "عربي21" في حينه كلمة الأسير (هنا) بأنها مناشدة غير صريحة موجهة لتنظيم الدولة من أجل مساعدته في لبنان، لا سيما أنه ذكر خلال الكلمة الصوتية شح الإمكانيات لديه لقتال الجيش اللبناني، وحزب الله، وهي إشارة إلى تنظيم الدولة لتقديم المساعدة إليه.
 
التعليقات (4)
جميل
الأحد، 16-08-2015 03:05 م
يعجب الزراع ليغيض بهم الكفار.هكذا هم اتباع محمد صلى الله عليه وسلم.فلتفعلوا ولتقولوا ماتشاؤن ايها المشركين الكافرين.فأن المجاهدين ماضون في سبيل الله ونصرة دينه العزيز.وابقو انتم بغيضكم
مسلم
الإثنين، 18-05-2015 11:23 م
حفظ الله الشيخ أحمد الأسير
أبو أمامة
الإثنين، 18-05-2015 05:31 م
اللهم اهد جنود الخلافة لما تحب وترضى واجمع جميع المسلمين والمجاهدين تحت راية الخلافة، اللهم وفق خليفة المسلمين لمافيه صلاح الإسلام والمسلمين.
شمس الخلافه
الإثنين، 18-05-2015 06:23 ص
الدوله الاسلاميه على منهاج النبوة على منهاج رسول الله صلى عليه وسلم وصحبه قوم اولى بئس شديد اشداء على الكفار رحماء بينهم وهم ينطبق عليهم الحديث الشريف الصحيح وهي البشاره بعودة الخلافه الثانيه على منهاج النبوة بعد الحكم الجبري ثم تكون خلافه على منهاج النبوة