سياسة عربية

المغرب يقيم جنازة عسكرية للطيار الذي سقطت طائرته باليمن

عاهل البلاد منح وساما لوالد الطيار - أ ف ب
عاهل البلاد منح وساما لوالد الطيار - أ ف ب
جرى بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، الأربعاء، تشييع جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن.

ووري الفقيد الثرى في مقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء، وحضر الموكب الجنائزي أفراد عائلة الطيار ياسين، ومسؤولين في الأمن وشخصيات مدنية وعسكرية.

وترأس الجنازة العسكرية المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية دوكور دارمي بوشعيب عروب، بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية بسلا.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن "الملازم الطيار ياسين بحتي استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن" .

من جهة أخرى استقبل عاهل البلاد، محمد السادس، الأربعاء، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، والد الطيار ياسين، نور الدين بحثي، وذكر بلاغ للديوان الملكي أم الملك وسام النجم الحربي، تقديرا لجهود ابنه في صفوف الجيش المغربي.

وكانت جثة الطيار المغربي قد وصلت أمس الثلاثاء المغرب، وأكدت تحليلات الحمض النووي (ADN) أن الجثة تعود فعلا له، إذ أخذ المحققون الذين زاروا بيت بحتي في وقت سابق عينات من أفراد أسرة الطيار.

يشار إلى أن الحوثيين سلموا، الإثنين الماضي، الجثة إلى حكومة المملكة المغربية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي. بعد أن قاد المبعوث الأممي السابق، جمال بنعمر  وساطة تكللت بالنجاح.

جدير بالذكر أن طائرة مغربية من نوع (إف16) كانت ضمن طائرات التحالف العربي في اليمن، سقط يوم 11 آيار/ ماي في منطقة صعدة معقل الحوثيين، وبثت قتاة المسيرة التابعة للحوثيين صورا لحطام طائرة قالت إنها تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة أنصار الله وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
التعليقات (0)