سياسة عربية

التحالف العربي يقصف معسكر للحوثي جنوب صنعاء

أكد شهود أن قصفا عنيفا شنته طائرات التحالف العربي على معسكر "ضبوة" - ا ف ب
أكد شهود أن قصفا عنيفا شنته طائرات التحالف العربي على معسكر "ضبوة" - ا ف ب
قصفت طائرات التحالف العربي، السبت، معسكرين جنوبي العاصمة صنعاء تسيطر عليهما جماعة "أنصار الله" الشهيرة بـ"الحوثيين"، وموالون للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، حسب شهود عيان.
 
وأفاد شهود عيان لوكالات رسمية، أن قصفا عنيفا شنته طائرات التحالف العربي على معسكر "ضبوة"، التابع لقوات الحرس الجمهوري (سابقا)، وآخر طال معسكر الاحتياط بمنطقة "السواد"، وهما معسكران يسيطر عليهما موالون لصالح وجماعة الحوثي، دون أن يتسن معرفة ما أحدثه القصف من خسائر.
 
وبين الحين والآخر، تغير طائرات التحالف على معسكرات في أنحاء متفرقة من اليمن، تتهمها بأنها توالي صالح والحوثيين.
 
في سياق آخر، تجددت المواجهات، بين المقاومة الشعبية (مسلحون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي)، ومسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، إن "أحد رجال المقاومة قتل إثر سقوط قذيفة هاون على موقع لهم في جبهة الزور، خلال تجدد المواجهات مع جماعة الحوثي، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا".
 
كما سقط قتلى وجرحى، السبت، في اشتباكات بين المقاومة الشعبية التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحين حوثيين في عدة أحياء بمدينة تعز وسط اليمن.
 
وأفاد شهود العيان لوكالات رسمية، أن قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم، سقطوا من مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية جراء اندلاع اشتباكات بين الطرفين في أحياء حوض الأشراف والأخوة والجمهوري بمدينة تعز.
 
واستخدمت في هذه الاشتباكات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الطرفين، وأن دوي الانفجاريات والاشتباكات سمعت من مسافات بعيدة في المدينة.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة "أنصار الله" على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.
 
ويوم 21 نيسان / أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 آذار / مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)

خبر عاجل