سياسة دولية

مسؤول إيراني كبير يحذر من مغامرة سعودية جديدة غير اليمن

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء رضائي - أرشيفية
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء رضائي - أرشيفية
حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، اللواء محسن رضائي، من احتمال قيام السعودية بمغامرة جديدة في المنطقة، مثل تلك التي قامت بها في اليمن، لكنه لم يحدد المنطقة، فيما ذهب مراقبون إلى أنه يقصد سوريا.

وقال رضائي في حوار مع وكالة أنباء فارس: "إن الخطوة التي قامت بها السعودية في اليمن والبحرين وسوريا ستتواصل".

ورأى أن "سياسة أمريكا والصهيونية تكمن في جعل العرب في مواجهة بعضهم البعض، وتحريكهم ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وذهب رضائي بالقول: "إن هناك تحليلات تذهب إلى أن هناك مؤامرات تحاك لاستهداف أمننا الوطني، وأنا كوني مقاتلا أدعو كافة أعضاء حرس الثورة الإسلامية والتعبئة الشعبية وكل المقاتلين في جبهة الإسلام إلى أن يكونوا على جاهزية تامة لكي يكون ردنا حاسما على أي تحرك عند حدود البلاد، بحيث يحبط المؤامرات".

وفيما يتعلق بالبرنامج النووي، قال اللواء رضائي: "في الحقيقة إن واشنطن تريد المساومة، وإن ما تطلقه من تصريحات يأتي بهدف الحصول على امتيازات أكبر، ولكن أمريكا ليس أمامها سبيل للعودة إلى فرض الحظر، وإن هذا الكلام يأتي من أجل دفع إيران إلى التراجع وتقديم امتيازات أكبر".

ورأى رضائي أنه "إذا قبلنا بتفتيش المراكز العسكرية، فسيتطاولون ويطلبون تفتيش منازل المسؤولين أيضا، ومن هنا فإن صمود إيران في هذا المجال يأتي من أجل وقف الأطماع الغربية".  
التعليقات (9)
كمال رجب
الخميس، 03-09-2015 07:01 م
يحسن رضاىي مشروعكم فشل ولن نسمح لكم برفع رؤوسكم مجددا المرة الجاية في عقر داركم نحن مشتاقين للاستشهاد لدفن عفن الشرك
قاهر المجوس
الأحد، 24-05-2015 06:51 م
قال شيخ الإسلام بن تيمية سيف الله المسلول إلى قيام الساعة على الروافض من المجوس أحفاد أبو لؤلؤة وروافض العرب في منهاج السنة النبوية 1 / 20 - 21 (وهكذا معاونتهم لليهود أمر شهير حتى جعلهم الناس لهم كالحمير) تجدهم صباح مساء يقولون الموت لأمريكا الموت لإسرائيل ولما سنحت لهم الفرصة في اليمن لم يطلقوا حصاة فضلا عن طلقة واحدة على سفارتيهما لأنهم ملة واحدة فجميعهم كفار.
محمد كرار
الأحد، 24-05-2015 04:18 م
سبحان الله .. ايران تتدخل في كل مكان في الوطن العربي من الخليج الى المحيط وبشكل سافر جداً وتنشر سمومها في كل مكان.. رغم انها ليست عربية .. ولا تسمح ان يتدخل العرب في شئونهم... يصرخوووون باعلى اصواتهم عندما تقوم السعودية بالتفكير فقط .. وهم من تلطخت ايديهم وعمائمهم بدماء السوريين والعراقيين واللبنانيين واليمننين والبحرينيين .. لعنكم الله..
عبدااله العسيري
الأحد، 24-05-2015 03:01 م
كل الشعوب الاسلاميه والعربيه معكم ياايرانين ضد الإرهاب ومن يزرع الإرهاب من بعض دويلات الخليج
أبوندى
الأحد، 24-05-2015 01:37 م
موت بغيضك أيها الرافضي فالسعودية شامخه وستبقى بإذن الله ويجيلك يوم أنت وملالي إيران تشوفون الويل بإذن الله