صحافة دولية

ملكة الأردن تدعو العالم لإنقاذ تدمر من تنظيم الدولة

مدينة تدمر مهددة بالاختفاء تحت سلطة تنظيم الدولة - أرشيفية
مدينة تدمر مهددة بالاختفاء تحت سلطة تنظيم الدولة - أرشيفية
دعت ملكة الأردن رانيا العبد الله، العرب والمسلمين لقتال تنظيم الدولة، وقالت إنه يشن "عدوانا على المدنية" في العالم، مشيرة إلى أن تحطيم مدينة تدمر الأثرية سوف يكون "خسارة فادحة للبشرية".

وجاءت تصريحات الملكة رانيا في مقابلة خاصة مع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فيما وصفت الصحيفة الملكة بأنها "السيدة الأكثر نفوذا في العالم العربي". 

وقالت الملكة رانيا إن تنظيم الدولة الإسلامية لا يقاتل من أجل الدين أو لهدف له علاقة بالدين الإسلامي، وإنما من أجل "الجشع والسلطة" فقط، داعية في المقابلة التي اطلعت عليها "عربي21" إلى أن يكون العرب والمسلمون في قيادة وواجهة القوى التي تحارب تنظيم الدولة.

وخصت الملكة الأردنية، البالغة من العمر 44 عاما، الصحيفة البريطانية بصورة لها خلال تأديتها واجب العزاء بوفاة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، حيث ظهرت الملكة وهي تحتضن زوجة الكساسبة، وتواسيها بفقدان زوجها الذي توفي بعد شهور قليلة على زواجها منه.

وتأتي تصريحات الملكة رانيا بعد أيام قليلة من سيطرة القوات التابعة لتنظيم الدولة على مدينة تدمر بالكامل، وهي المدينة المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لدى منظمة "اليونسكو"، وهو ما أشاع المخاوف من أن تقوم قوات التنظيم بتدمير هذا الإرث الإنساني الموجود في المدينة.
التعليقات (3)
ابو حسين
الإثنين، 25-05-2015 11:53 ص
مش شغلها
ابومصعب
الإثنين، 25-05-2015 08:36 ص
تبا لكم وتبا لهذه الاوثان ان كانت عندكم اغلى من البشر
اردني
الأحد، 24-05-2015 02:48 م
لتلتفت أولا و تنقذ شعبها الذي نخره الفساد و الجوع و القهر. انقذوا البشر ثم عودوا للحجر.