سياسة عربية

اتهامات إيرانية للسعودية بالتخطيط لاغتيال مراجع شيعية

مدينة النجف - أرشيفية
مدينة النجف - أرشيفية
زعمت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن جهاز الاستخبارات السعودي يخطط لاغتيال مراجع دينية شيعية في النجف بالعراق.

ونقلت الوكالة عن موقع "الوعي نيوز" المقرب من طهران، أن تسريبات من داخل المملكة العربية السعودية، أفادت بأن الاستخبارات تعمل على توظيف مجموعة من أنصار المرجع الشيعي محمود الصرخي، وهو رجل دين شيعي معارض لإيران، مهمتها تقديم الدعم بالسلاح والمال لاغتيال مراجع دينية بالنجف.

واتهمت الوكالة الصرخي بالتخطيط مع الاستخبارات السعودية لاغتيال "بشير النجيفي"، أحد المراجع الشيعية البارزة في العراق. كما أن الاستخبارات خططت، بحسب الوكالة، لاغتيال علي السيستاني، غير أن فريق الحماية كان قويا ولا يسهل اختراقه.

ونقلت عن مصدر أمني لم تسمه قوله: "لا نعلم متى يتم تنفيذ هذه الخطة الإرهابية، ولكن اتخذنا الإجراءات اللازمة للحيلولة دون ذلك".
التعليقات (3)
محمد العذاري
السبت، 30-05-2015 05:07 م
واحد نص ربع مثقف كتب عن وجود الصرخي في الفلوجة وانه لادليل علمي على اعلميته فقلت ::: واضح كلش ان الصرخي ضاغطططططططططططكم حييييييييييييييل حيييييييييييل ودايس بمصارينكم ولاعب بيكم طوووووووووووووووووووووووووبه !!!! واروع ما في مقالك انه يكشف الانضغاط الذي انتم فيه يعني انت تريد تقول مخلص الكلام ان الرمادي راحت منكم بسسسسسسسسسسسسسب الصرخي وخططه العسكري وادارته للمعركة في الرمادي منذ 3 أشهر هههههههههههههههههههههه شفت اشكد مضغوطيييييييييين حييييييييييييييييل بيكم يا مجوس يا عبدة النار حيييييييييل اضغطهم يالصرخي والعب بيهم طوبة وطيح حظهم... عليهم عليهم يا سيدي الصرخي .... كلام قديم وافتراءات اكل عليها الدهر وشرب وسابقا كانت تاتي اكلها اما الان بعد ان ذاع وشاع صيت المرجع الوطني الشرعي لاالاخلاقي في كل المعمورة فكلامك هواء في شبك بل يكشف ضحالة فكرك وعقلك ومدى ذلتك وانت تقبض ثمنا بخسا مقابل كلمات لا تغني عن شيء ابدا ::: واضحكتني عندما تتحدث عن علم ودليل علمي فالمرجع الوحيد الذي يملك الدليل العلمي الاصولي الفقهي العقدي التاريخي المنطقي الفلسفي التفسيري الاخلاقي المجتمعي هو السيد الصرخي وبالصوت والصورة والمكتوب والمطبوع أما غيره ففراغ في فراع من مقططة وشيل ايدك فالسستاني على قول الحيدري متخلف عقليا وكل شي ما عنده ابدا ابدا والخمنئي افرغ من سستاني فلا عمل له الا قيادة مليشيات وتصدير ارهاب وهكذا باقي المتمرجعين والرموز الدينية !!! فكتب السيد الصرخي وتسجيلاته الصوتية والفديوية موجودة تملأ الاسواق ومواقع النت في كل العالم ويمكن للجميع الاطلاع عليها والتيقن منها فينكشف زيفك ودناءتك وعمالتك لايران وامبراطوريتها المجوسية عبدة النار .... والشيء المفيد في مقالك ان السيد الصرخي ضاغططططططططكم ضغطة قوييييييييييية جدددددددددا جدددددددددا ومطييييييييح حظكككككم
الضحياني
الإثنين، 25-05-2015 09:56 ص
شكلهم ناويين يصفون كم واحد من اتباعهم عشان يشعلون نار الطائفية أكثر واتهامهم للسعودية دليل على وجعهم من عاصفة الحزم
لا يستحق الرد
الأحد، 24-05-2015 09:14 م
حين تكذب افعال قوم اقوالهم: لا داعي لاضاعة الوقت في الرد على أبواقهم.. ولكن ينلغي الحيطة والحذر، فلجوء البعض لاساليب دنيئة واستغلال الدهماء وغرور القوة.. وحين تاخذه العزة بالاثم.. فينبغي التنبه له..