صحافة إسرائيلية

مؤسس المصري اليوم: حماس وداعش عدونا وليست إسرائيل

قاسم انتقد مبارك لأنه لم يحارب حماس ولم يغلق الأنفاق ـ أرشيفية
قاسم انتقد مبارك لأنه لم يحارب حماس ولم يغلق الأنفاق ـ أرشيفية
أكد الناشر الصحفي ومؤسس صحيفة المصري اليوم، هشام قاسم أنه لا توجد مشكلة في الحديث مع الإسرائيليين، وأن العدو الحقيقي للمصريين هو حماس وداعش وزعماء يؤيدون الإسلام المتطرف، وأنه لا توجد لديه أي مشكلة في الظهور مع الإسرائيليين أو أن أن يتمّ وصفه بالمطبع.

جاء ذلك خلال الحوار الذي نقلته الصحفية الإسرائيلية سمدار بيري بصحيفة "يديعوت" الاثنين، وقالت بيري إن قاسم لم يمانع في دعوتها لاحتساء فنجان من القهوة أثناء زيارتها لمصر، ولم يجد حرجا في الإجابة حال سؤاله عنها بالقول: "هذه صحفية إسرائيلية".

ونقلت عن قاسم قوله: إن "إسرائيل ليست هي العدو، ولدينا عمل جيد معكم في الشؤون الأمنية وتعلم الطرفان ان يعملا بصمت، عند الضرورة، يرفعون السماعة ويتصلون بكم، والعكس".

وأضاف قاسم "لقد كنت معارض علني لحسني مبارك، لم احتمل الفساد، وابتعاد السلطة عن الشعب. قاومت حسني مبارك 20 عام، وانضممت إلى المعارضة التي رشحت منافسا لحسني مبارك، لكن الأخير وضع المرشح في السجن، وأنا تركت السياسة"، وفقا لـ"يديعوت".

وحول وجهة نظر قاسم في العام الذي حكم فيه رئيس منتخب من الإخوان المسلمين رأى أن الإخوان المسلمين خطفوا السلطة، وأضاعوا عاما بالكامل سدى، بعد أن زوروا الدستور وحاولوا السيطرة على الجيش، مؤكدا أنهم لم يحصلوا على الأغلبية في الانتخابات إلا بسبب كراهية المصريين لمبارك، بحسب ما نقلت الصحفية الإسرائيلية.

وأشار قاسم في حديثه إلى أن المصريين لم يعودوا خائفين، فالمصري البسيط الذي يحل جميع مشاكله بالمزاح تحول إلى عدائي، تعلم ابن الشارع أن يسمع صوته ورأيه وأن يسقط الدكتاتور، منوها إلى أن: "السيسي نفسه يفهم أنه إذا فشل قد تحدث ثورة. لكن لا أعتقد أنهم سينتفضون ضده لأن البديل سيء جدا".

وقارن بين الخدمات التي قدمها الانقلاب لإسرائيل وما قدمه مبارك، قائلا: "لقد أثبتت السنوات الأربع الماضية أن مبارك لم يفعل شيئا للحفاظ على السلام مع إسرائيل، لم يغلق الأنفاق ولم يحارب حماس، واليوم يوجد تعاون استراتيجي كبير، الدور الإسرائيلي في أمريكا لصالح المساعدات لمصر، ولصالح الاعتراف بالسيسي كرئيس شرعي كان أمرا استثنائيا. ويوجد لدينا من يُقدر جهودكم".
التعليقات (3)
الإثنين، 25-05-2015 11:03 م
لعنك الله واخراك دنيا واخره
زياد عمرو
الإثنين، 25-05-2015 10:58 م
طبعا ... هذا كلام لا شك فيه ... <br>أنت عدوك حماس .... وما عندك مانع توصف بالمطبع ... بس شكلك مش عارف ليش ... <br>أنا بحكيلك ... لانه أمك يهوديه ... إذا أبوك مش يهودي ... شوف مين الي خلفك .. بطلع واحد غير الي إنت بتقول عنه أبوك .. وأكيد يهودي .... <br>مش غريب عليكم ... تقفوا مع اليهود ومع أعداء الاسلام .... <br>لانكم ببساطه مش مسلمين .. وبتكرهوا الاسلام ... <br>وبتتحالفو مع أي كيان ضد الاسلام ...وضد حماس ... <br>أقولك ليش برضه .... <br>حماس .. مقاومه تقاتل العدو على عدد الاصابع ... إنتصرت على اليهود وعلى دولة إسرائيل ... <br>وإنتم يا خرفان .. ما عمركم إنتصرتوا على شيء .. <br>بالله خبرني ..شو الحرب الي كنتم فيها طرف وانتصرتوا .... فقط كنتم خون .. وأذناب لامريكا وهاجمتم العراق بعهد صدام ... أيام النذل مبارك ... <br>خيانه وضد الاسلام والعرب .. شرف ما عندكم <br>
الصهاينة العرب
الإثنين، 25-05-2015 07:49 م
شاهدين على انفسهم بالكفر
عربى
الإثنين، 25-05-2015 03:44 م
المصرى اليوم جريدة يملكها نجيب ساويرس عدو الاسلام الاول فى مصر