صحافة دولية

إندبندنت: إيران تنظم منافسة دولية للكاريكاتير ضد داعش

إندبندنت: إيران تنظم مسابقة من أجل "فضح حقيقة تنظيم الدولة" - أرشيفية
إندبندنت: إيران تنظم مسابقة من أجل "فضح حقيقة تنظيم الدولة" - أرشيفية
ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن إيران ستعلن عن نتائج مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية، نظمتها من أجل "فضح حقيقة تنظيم الدولة". ودعا المنظمون رسامي الكاريكاتير من أنحاء العالم كله إلى التقدم برسوماتهم التي تعبر عن سخريتهم من التتظيم والجرائم التي ارتكبها.

ويشير التقرير، الذي اطلعت عليه "عربي21"، إلى أن المنظمين يقولون إن الأعمال الفائزة سيتم عرضها في أربعة مراكز ثقافية في طهران، وسيتم الإعلان عن الرسم الفائز في 31 أيار/ مايو الحالي.

وتورد الصحيفة أنه بحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد تم تقديم معلومات للفنانين من مجموعة فناني الرسم الكاريكاتيري في إيران، لللتأكيد على ضرورة التركيز على "الجرائم التي ارتكبها تنظيم الدولة". 

وينقل التقرير عن المدير التنفيذي للمسابقة محمد حبيبي، قوله "إنه قد تم اختيار 280 عملا من بين 800 رسم تم تقديمها للمسابقة، بينها مشاركات من 40 دولة، تضم البرازيل وأستراليا وأندونيسيا".

وقال حبيبي في تصريحات لصحيفة "طهران تايمز" إن بعض رسامي الكاريكاتير الأجانب القادمين لحضور المسابقة، اضطروا للسفر بأسماء مستعارة لأسباب أمنية. 

وتبين الصحيفة في تقريرها، الذي ترجمته "عربي21" أن قناة "برس تي في" نقلت عنه قوله: "الكل في العالم يعرف اليوم اسم الحيوان الطفيلي، من خلال اسم (داعش)، وما ارتكبه من جرائم ضد الإنسانية وضد الفن والثقافة. والأن على الفنانين أن يقوموا بواجبهم من أجل توعية الرأي العام حول التنظيم، من خلال المشاركة في هذه المناسبة". 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى قول المشارك مسعود شادره طبطبائي للقناة ذاتها: "نشارك في المسابقة من أجل الكشف عن حقيقة تنظيم الدولة". وأضاف: "يحاول داعش ربط اسمه بالإسلام، ولكنه في الجوهر لا يملك أدنى فكرة عن الإسلام".
التعليقات (1)
ابو مبارك
الأربعاء، 27-05-2015 05:29 ص
فكره حلوه ليش حنا مانسوي مسابقة افضل كاركاتير ضد جرائم ايران