حول العالم

العاهل السعودي يزور الحرم المكي ويغسل جدار الكعبة

جرت العادة أن يقوم العاهل السعودي أو من ينوب عنه بغسل جدار الكعبة المشرفة ـ واس
جرت العادة أن يقوم العاهل السعودي أو من ينوب عنه بغسل جدار الكعبة المشرفة ـ واس
زار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء السبت، المسجد الحرام بمكة المكرمة، وقام خلال زيارته بغسل جدار الكعبة المشرفة، ثم تفقد سير مشاريع التوسعة الجارية في الحرم المكي.

وتفقد خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثالثة لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، الذي يركز على توسعة صحن الطواف، وإعادة بناء وتأهيل الأروقة المحيطة به في كافة الأدوار على ثلاث مراحل في خمسة أدوار، حيث إن من المقرر أن تنتهي المرحلة الأخيرة منه خلال العام الجاري، ليستوعب 107 آلاف طائف في الساعة، بعد أن كان يستوعب 48 ألف طائف في الساعة  قبل التوسعة.

وتقدر مساحة البناء الإجمالية الجارية حاليا للحرم والساحات والجسور ومبنى الخدمات، بحوالي مليون و260 ألف متر مربع، الأمر الذي سيضيف عددا إجماليا للمصلين بحوالي مليون و700 ألف مصلٍّ.

وتعتبر التوسعة الحالية الجارية في الحرم، الأكبر على مرّ التاريخ مساحة واستيعابا.

وكان الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز قد وافق مطلع عام 2008، على البدء في إحداث توسعة للحرم المكي الشريف، تنفذ على ثلاث مراحل.

وجرت العادة أن يقوم العاهل السعودي أو من ينوب عنه، بغسل جدار الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم، الممزوج بماء الورد، ومسح جدرانها بقطع من القماش المبللة بذلك الماء. وقد غسلت الكعبة آخر مرة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وكان من المقرر غسلها مجددا في غرة شهر شعبان الجاري.
التعليقات (2)
محمد محمود أمين مصطفى. مصر. اسكندريه. من حجاج 2014
الثلاثاء، 02-06-2015 02:01 م
ارجو القائمين على خدمة حجاج بيت الله الحرام محاولة تنظيم تقبيل الحجر الأسود. وجزاكم الله خير الجزاء على كل متقدمونه من تسهيلات للزائرين لبيت الله الحرام والمسجد النبوي.
زائر
الأحد، 31-05-2015 06:13 م
حفظك الله بحفظه