صحافة عربية

كيري يتوقع استمرار الحرب على تنظيم الدولة لسنوات

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
اختارت صحيفة القدس العربي التركيز على جزء من رسالة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لمؤتمر التحالف بباريس الثلاثاء، وهو المتعلق بتوقعه أن يطول أمد الحرب التي يخوضها التحالف الدولي على تنظيم داعش في العراق وسورية.

وبحسب الصحيفة، قال كيري إن الحرب على داعش ستمتد "لسنوات عدة".

تعيين سفير سعودي في بغداد يعد بانفراجة بملف "المعتقلين" بالعراق

نقلت صحيفة اليوم السعودية عن السفير السعودي في الأردن سامي الصالح أن ملف المعتقلين السعوديين في العراق سيشهد انفراجة وشيكة، إضافة لتعزيز العلاقات الودية بين البلدين، بعد عودة افتتاح السفارة في بغداد والقنصلية في أربيل، وتعيين الملحق العسكري السابق لدى لبنان العميد ركن ثامر السبهان سفيرا للمملكة لدى العراق.

وأضاف السفير "الصالح"، الذي تولى ملف المعتقلين السعوديين في السجون العراقية للصحيفة، أن ملف المعتقلين سيكون ذا أهمية في تقوية العلاقات بين البلدين، فضلا عما يخدم مصالح الشعبين، وسيشهد تقدما من خلال الاتفاقيات الدولية لتبادل السجناء، وسينعكس ذلك عبر نتائج من صلب اهتمامات الدولتين، لافتاً إلى أن عدد المعتقلين السعوديين في السجون العراقية 70 معتقلا، فضلا عن آخرين لا يودون التعريف عن أنفسهم.

داعش سوريا: الجمع بين دولة البعث العميقة قيادة وإدارة والشعارات الإسلامية
 
كتبت صحيفة الحياة اللندنية حول اتساع دائرة الفصائل المسلحة السورية المنضوية تحت تحالف لقتال تنظيم داعش في ريف حلب وصولاً إلى ريف درعا جنوب البلاد.

ونقلت الصحيفة عن أحد الفصائل اتهامه لتنظيم داعش في سوريا بـ "الجمع بين دولة البعث العميقة قيادة وإدارة وبين الشعارات الإسلامية".

كما نقلت الصحيفة عن شبكة "الدرر الشامية" المعارضة أن "الثوار تمكنوا في وقت متأخر من ليلة الاثنين - الثلاثاء من استعادة السيطرة على قرية الوحشية المحاذية لكلية المشاة في ريف حلب الشمالي، بعد سيطرة التنظيم عليها ساعات عدة".

ولفتت الصحيفة إلى دعوة المجلس الشرعي في محافظة حلب "الفصائل بلا استثناء بالاستنفار لرد عدوان عناصر تنظيم الدولة على ريف حلب الشمالي الذي يتزامن مع غطاء جوي من طائرات الأسد".

 القبض على كريستيانو رونالدو متلبسا بالتبول في شوارع باريس!
 
تقول صحيفة الأنباء الكويتية أن عدسات الكاميرا التقطت صورًا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، وهو "يتبول" في شارع سانت تروبيه بباريس.

وتظهر الصورة التي نشرتها الصحيفة رونالدو وهو في وضعية التبول إلى جانب سيارة مركونة على طرف إحدى جادات المدينة الفرنسية.

وتشير الصحيفة إلى أن "صاروخ ماديرا" يقضي عطلته الصيفية هذه الأيام.

وتلفت الصحيفة إلى انتباه شرطة باريس لرونالدو، لتوجه إليه بعض اللوم قبل أن تتركه.
التعليقات (0)