سياسة عربية

"اليوم السابع" تحرف ترجمة "دير شبيغل" حول زيارة السيسي

السيسي في زيارة إلى ألمانيا
السيسي في زيارة إلى ألمانيا
في محاولة منها لتحريف ما  كتبته صحيفة دير شبيغل الألمانية، حول زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رأت صحيفة اليوم السابع أن تعتمد الترجمة كالتالي: "دير شبيجل تصف السيسي بالضيف الصعب"، بدلا من الترجمة الحقيقية التي قالت: "السيسي في برلين ضيف ثقيل الظل".

فالترجمة الأولى التي اعتمدتها صحيفة اليوم السابع، توحي بأن السيسي رئيس متمرس ومحنك في السياسة، وليس سهلا في الحوار والمفاوضات، بينما الترجمة الحقيقية التي نشرتها صحيفة دير شبيغل تشير إلى أن السيسي رئيس مزعج وغير مرغوب فيه، خاصة في ظل تمسك رئيس البرلمان الألماني برفض زيارة السيسي .

في حين تعتبر هذه الترجمة المحرفة والمشوهة "فضيحة" بحق صحيفة اليوم السابع، لعدم نقل الصحيفة الترجمة الصحيحة لقرائها، وبالتالي، هذا السلوك يفتقد للمهنية والأمانة في النقل، علاوة على التغطية من الصحيفة على موقف الصحافة الألمانية السلبي تجاه السيسي، وعدم نقل الحقيقة والواقع.

فقد جاء في تقرير نشرته صحيفة اليوم السابع، تابعت من خلاله الأخبار والتقارير التي نشرتها الصحافة الألمانية، حول زيارة السيسي لألمانيا، حيث قالت إن "دير شبيغل" كتبت عن زيارة السيسي لألمانيا، ووصفته بـ"الضيف الصعب".

وتابع تقرير "اليوم السابع" بأن موقع المجلة الألمانية المرموقة سطر عنوانا يحمل الكثير من المعاني، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقول العنوان نصا: "الضيف الصعب". 

وبالعودة إلى مقال دير شبيغل الذي ترجمته "عربي21" نجد أنها قالت: "السيسي الذي يحل ضيفا ثقيل الظل على برلين، الذي أجهض الانتقال الديمقراطي في مصر، سيستمع خلال زيارته لبرلين إلى الكثير من الانتقادات، ولكنه سيحاول تفادي الدخول في نقاشات حول الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، وسيركز على تحقيق أهدافه التي جاء من أجلها".
التعليقات (5)
احمد
الثلاثاء، 28-07-2015 12:18 ص
الود دة جزمة مش حنعزموة فى حفل قناة السويس الجديدة شوفتم ميركل الموزة الالمانى وهية بتبتسم للصحفين وبتقول عفوان عن التاخير لقد تعطل الاسنسير حب ومودة وملطفة زوق راقى رفيع المستوى اكيد لازم تولع فيهم نار الغيرة خلاص حيموتوا من الرئيس والمصرين وانجزاتهم الكثيرة فى اصعب الاوقات ربنا يحفظنا من عنيهم
رد على بتاع العمم
السبت، 06-06-2015 01:22 م
شعبه مش عاوز منه حاجة غير يشوف عرض كتافه
مع الشرعية
الخميس، 04-06-2015 10:52 م
هذا هو الانقلاب الغير شرعي امام شعبه والعالم وسياساته الفاشله السيسي فاشل أخلاقيا واداريا وسياسياً كيف له بعمل أكبر من حجمه عمل لا يقدر على حمل ثقله سواء الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي. حفظه الله ونصره ومكن له على القوم الظالمين
محمد وفائى
الخميس، 04-06-2015 10:17 م
مش مهم رأيهم فى الرئيس المهم انه يحقق الهدف من زيارته لأن زمن التملق والتجميل والتعظيم فى رؤوساءنا ولى منذ الاطاحة بمبارك دى كلها شكليات وبروتوكولات دبلوماسية عايزين رئيسنا يلبسهم العمم ويحقق اللى شعبه عايزه منه وينهض بمصر حتى لو العالم كله ضده انا بقوله ولا يهمك شعبك فى ضهرك والله الموفق
إسماعيل المسحال
الخميس، 04-06-2015 12:33 م
الإعلام الإنقلابي المصري هو جزء من حالة الإنقلاب وكل المتساوقين مع الإنقلاب وزعيمه السيسي تخصصهم الإنقلاب على الحقائق وكل ماهو شرعي