سياسة عربية

ناشطون يتداولون فيديو إحراق "حشد" العراق لشاب سعودي

حرق الشاب السعودي هو الثاني من نوعه بعد حرق شاب سني في الفلوجة (أرشيفية) - يوتيوب
حرق الشاب السعودي هو الثاني من نوعه بعد حرق شاب سني في الفلوجة (أرشيفية) - يوتيوب
أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إقدام عناصر من مليشيات ما يعرف بـ"الحشد الشعبي" في العراق على إحراق شاب سعودي في منطقة "اسكاكا" العراقية.
 
ويعد هذا المقطع هو الثاني من نوعه، بعد مقطع الفيديو الذي أظهر إحراق عناصر شيعية، لشاب سُنّي في منطقة الكرمة بالفلوجة، نهاية الشهر الماضي.
 
ونشر ناشطون عبر هاشتاج، قاموا بتدشينه سابقا، بعنوان: "الحشد الرافضي يحرق سعودي"، مقطع الفيديو الذي يظهر إحراق الشاب السعودي، بعد قتله.
 
ويظهر في الفيديو عدد من الأشخاص، قيل إنهم عناصر من الحشد الشعبي، وهم يحيطون بجثة الشاب السعودي بعد إشعالها، ويتصايحون ببعض العبارات مثل: "هذا عبد الرحمن السعودي.. هذا مصير كل داعشي.. إلى إخواننا في القطيف".
 
وعبّر الناشطون من خلال تغريداتهم على الهاشتاج، عن سخطهم على مليشيات الحشد الشعبي، وبعضهم على من سموهم "الروافض"، وأحيانا الشيعة بشكل عام، فيما ترحَّم آخرون على عهد الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، الذي كان يُخضع الشيعة، على حد وصفهم.
 
يُذكر أن أعمال العنف، التي يُقدم عليها مقاتلون شيعة، قد تصاعدت في الفترة الأخيرة، وبالتزامن مع المعارك التي لم تزل قائمة، بين الجيش العراقي والميليشيات الشيعية من جهة، وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى.
التعليقات (0)