رياضة عربية

بداية قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

بداية قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية - أرشيفية
بداية قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية - أرشيفية
أحرز المهاجم محمد صلاح هدفا وصنع اثنين ليقود مصر لبداية قوية في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 في الجابون بالفوز 3- صفر على ضيفتها تنزانيا يوم الأحد.

وبعد تألقه في النصف الثاني من الموسم المنقضي مع فيورنتينا الإيطالي، واصل صلاح عروضه الجيدة ليصنع الهدف الأول لبطلة إفريقيا سبع مرات، عندما نفذ ركلة ركنية حولها المدافع رامي ربيعة برأسه داخل المرمى بعد مرور ساعة من اللعب.

وبعد أربع دقائق أرسل صلاح تمريرة عرضية متقنة حولها المهاجم البديل باسم مرسي داخل الشباك بضربة رأس، ليضاعف تقدم منتخب مصر الذي غاب عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية في آخر ثلاث نسخ.

وتوج صلاح عرضه القوي بالهدف الثالث لمصر في الدقيقة 70 بعدما تبادل الكرة مع لاعب الوسط محمد النني، زميله السابق في بازل السويسري قبل أن يسددها بإتقان في الشباك.

وتتصدر مصر المجموعة السابعة في التصفيات بالتساوي في رصيد النقاط مع نيجيريا بطلة إفريقيا السابقة، التي فازت 2- صفر على ضيفتها تشاد يوم السبت.

وقال ربيعة مدافع الأهلي: "الحمد لله. الفوز خطوة جيدة للغاية في طريق التصفيات."

وأضاف في مقابلة إذاعية "نفكر في المباراة القادمة. ونفكر في أداء أقوى في المرحلة المقبلة."

وستخوض مصر مباراتها التالية في التصفيات خارج أرضها أمام تشاد في سبتمبر/ أيلول المقبل، قبل أن تحل ضيفة على نيجيريا في مارس/ آذار 2016.

وبدأت مصر أول لقاء رسمي لها تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر بقوة، وضغطت بشدة على مرمى تنزانيا التي تألق حارس مرماها، وألغى الحكم هدفا للمدافع أحمد حجازي بداعي التسلل.

وأهدر المهاجم أحمد حسن مكي فرصة سهلة لمنتخب مصر في الدقيقة السابعة، عندما سدد كرة ضعيفة من مدى قريب في اتجاه حارس تنزانيا.

وأضاع أصحاب الأرض فرصة مزدوجة في منتصف الشوط الأول، عندما سدد مكي كرة قوية ارتدت من الحارس، ثم فشل محمود عبد المنعم "كهربا" في متابعتها.

وسدد النني كرة قوية تصدى لها حارس تنزانيا بثبات، ثم ألغى الحكم هدفا ثانيا لمصر في الدقيقة 26 بسبب مخالفة من ربيعة.

واستمر تألق حارس تنزانيا بعدما تصدى لتسديدة قوية من صلاح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ونادرا ما هددت تنزانيا مرمى منتخب مصر في الشوط الأول، وجاءت أفضل فرصة لها عبر تسديدة بعيدة المدى من إيمري كيامبا.

واستمر ضغط مصر في الشوط الثاني ليهدر مكي فرصة أخرى، عندما سدد ضربة رأس ذهبت بعيدا عن المرمى بقليل في الدقيقة 51 ، لكن تألق صلاح صنع الفارق لأصحاب الأرض في عشر دقائق.
التعليقات (1)
محمد
الإثنين، 21-09-2015 01:03 م
100