سياسة عربية

قاعدة اليمن تعدم جاسوسين أحدهما سعودي (صور)

صلب أحد "الجواسيس" بعد قتله على إحدى الجسور - تويتر
صلب أحد "الجواسيس" بعد قتله على إحدى الجسور - تويتر
نشرت حسابات جهادية تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، صورا لإعدام شخصين بعد "ثبوت تجسسهم لصالح الولايات المتحدة الأمريكية"، وفق قولهم.

ويظهر في الصور صلب "جاسوسين" في ساحة عامة بمدينة المكلا في حضرموت، حيث قالت الحسابات إن الهدف من ذلك هو ردع كل من تسول له نفسه التجسس على "المجاهدين". 

وأوضحت الحسابات أن أحد "الجاسوسين" هو السعودي "همام الحميد" الذي قٌبض عليه مؤخرا بعد ثبوت تعاونه مع الاستخبارات السعودية والأمريكية.

وأعدّت "عربي21" في وقت سابق تقريرا عن الحميد تناول الجدل الذي وقع بين تنظيم الدولة، و"القاعدة" بشأنه، ورمي التهم بالعمالة من كلا الطرفين على الآخر. 

 وتأتي تصفية "الجاسوسين" بعد تمكن الولايات المتحدة من اغتيال قادة الصف الأول في تنظيم القاعدة باليمن خلال ثلاثة أشهر فقط، وكان آخرهم زعيم التنظيم ناصر الوحيشي الذي قتل الإثنين الماضي.

ولا ينكر تنظيم القاعدة أن اغتيال قادته جاء بسبب الاختراق الكبير من "الجواسيس" في صفوفه، وهو ما مكنهم من زرع شرائح تحدد المكان بدقة عالية. 

وقال أحد النشطاء التابعين لتنظيم القاعدة "بما أنهم جاسوسين للأمريكان لماذا لم ينفذوا إنزالا لحمايتهم كما يفعلون مع مواطنيهم، وهؤلاء الأنذال يخدمونهم أكثر من كل الشعب".

وكان فرع القاعدة في اليمن قد أكد أمس في فيديو نشر على الإنترنت مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة شنتها طائرة بدون طيار في اليمن معلنا تعيين القائد العسكري قاسم الريمي خلفا له.


التعليقات (0)