اقتصاد دولي

ارتفاع أسعار الذهب بعد بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي

ارتفاع أسعار الذهب بعد بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي - أرشيفية
ارتفاع أسعار الذهب بعد بيان مجلس الاحتياطي الأمريكي - أرشيفية
تحول الذهب إلى الارتفاع الأربعاء، بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن من المرجح أن يكون اقتصاد الولايات المتحدة قويا بما يكفي لزيادة أسعار الفائدة بنهاية 2015، وهو ما أدى إلى تفاقم خسائر الدولار.

وبحسب أحدث بيان للبنك المركزي والتوقعات الجديدة لصناع السياسات بمجلس الاحتياطي، فإن الاقتصاد الأمريكي يتجه للنمو بين 1.8 واثنين بالمئة هذا العام، بعد أن انكمش في الربع الأول من السنة.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 1187.76 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك بعد انخفاضه قبل صدور بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي. وأغلقت عقود الذهب الأمريكية تسليم آب/ أغسطس منخفضة 4.10 دولار عند 1176.80 دولار للأوقية، لكنها اتجهت للصعود في التعاملات اللاحقة على الإغلاق، لترتفع 6.4 دولار إلى 1187.30 دولار للأوقية.

وقال تاي وونج مدير تداول السلع الصناعية والنفيسة لدى بي.ام.أو كابيتال ماركتس في نيويورك: "بيان لجنة السوق المفتوحة الاتحادية أشار إلى تحسن النشاط مقارنة مع الربع الأول، لكن فيما عدا ذلك لم يختلف اختلافا ملحوظا عن تقرير آذار/ مارس.

وأضاف قائلا: "البيانات ما زالت تشير إلى زيادتين محتملتين لسعر الفائدة في الفترة الباقية من 2015، لكنها تقلص توقعات سعر الفائدة لعام 2016."

وواصل الدولار الأمريكي خسائره أمام سلة من ست عملات رئيسية بعد بيان مجلس الاحتياطي وتراجع 0.6 بالمئة.

وتراجع البلاتين في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوياته منذ نيسان/ أبريل 2009، مسجلا 1066.50 دولار للأوقية وسط تدهور في ثقة المستثمرين، ولاسيما بمنطقة اليورو جراء ما قالت جورجيت بويلي المحللة لدى ايه.بي.ان أمرو إنها المواجهة بين اليونان ودائنيها، التي تؤثر سلبا على الطلب الصناعي على المعدن.

وارتفعت الفضة 1.3 بالمئة إلى 16.22 دولار للأوقية في حين تراجع البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 721.50 دولار للأوقية.
التعليقات (0)