صحافة عربية

الديوان السعودي يحقق مع التويجري بصفقات مالية مشبوهة

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية السبت
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية السبت
نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر لبنانية في العاصمة الفرنسية أن الهبة السعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الفرنسيين باتت بحكم المجمدة حاليا، في ضوء التحقيقين الفرنسي من جهة، والسعودي من جهة ثانية.

وقالت مصادر الصحيفة إن رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري موضوع حاليا فيما يشبه الإقامة الجبرية، وممنوع من السفر من السعودية، وهو يغادر منزله صباحا ويدخل الديوان من باب خلفي، حيث يتولى يوميا عدد من موظفي الديوان استجوابه، بإشراف ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان.

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن الاستجواب يشمل كل موازنات ومصاريف الديوان في السنوات الأخيرة، داخليا وخارجيا، بما فيها صفقة المليارات الثلاثة، ومن هي الجهات التي استفادت لبنانيا وفرنسيا من العمولات.
 
الحكيم يدعو الشباب للاستعداد لـ"المنازلة الكبرى"
 

نقلت صحيفة المشرق العراقية عن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، عمار الحكيم، دعوته الشباب العراقي إلى ضرورة التدرب على حمل السلاح، وأساليب القتال، استعدادا لما وصفه بـ"المنازلة الكبرى" ضد تنظيم الدولة.

وقالت الصحيفة إن هذه الدعوة نشرها الموقع الرسمي للمجلس الأعلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الدعوة أطلقها الحكيم خلال أمسية رمضانية أقيمت في مكتبه في بغداد.

وطالب الحكيم القوى السياسية باستثمار أجواء شهر رمضان الكريم، والجلوس والتواصل لحل مشاكل البلد.
 
اجتماع بن سلمان مع بوتين استمر لساعتين
 

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تصريحات لوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، كشف فيها أن اجتماع ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استغرق ساعتين.

وبحسب الصحيفة، فقد اعتبر الجبير أن زيارة ولي ولي العهد لروسيا "محورية وإيجابية، وتضع لبنة جديدة في مسار العلاقات السياسة والأمنية والاقتصادية بين البلدين".

وقالت الصحيفة إن الجبير توقع أن تسفر نتائج الزيارة في المستقبل القريب، عن تحقيق تقدم ملموس في الكثير من مجالات التعاون المشترك بين البلدين.
 
هدية وزير كويتي لأوائل الثانوية
 
كتبت صحيفة الوطن الكويتية حول بادرة تشجيعية من وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى لأوائل طلبة الثانوية العامة.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة التربية نظمت رحلة مجانية للطلبة الكويتيين الأوائل في الثانوية العامة إلى دبي، ضمت 16 طالبا وطالبة.

ونقلت الصحيفة عن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل مقصيد، أن الرحلة كانت ثقافية وسياحية، تتضمن زيارة لشركة (ميكروسوفت) اطلع فيها الطلبة المتفوقون على أحدث ما توصل إليه علم هندسة الاتصالات والشبكات ونظم المعلومات وعلوم الحاسب، وكذلك جولة سياحية في مدينة دبي.
 
ضبط 200 ألف نسخة محرفة من القرآن   
 

تناولت صحيفة الوطن السعودية أنباء حول تمكن الجهات الأمنية بمكة المكرمة، الخميس الماضي، من ضبط نحو 200 ألف من النسخ القرآنية المحرفة بأحد المستودعات.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي القرشي، أن شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة العاصمة المقدسة (مكة المكرمة)، تمكنت من ضبط ستة أشخاص من الجنسية الآسيوية، متهمين بحيازة ما يزيد على مائتي ألف نسخة محرفة من القرآن الكريم.
التعليقات (0)