سياسة دولية

اجتماع أمني ثلاثي بين طهران ودمشق وبغداد

وزير الداخلية الإيراني - أرشيفية
وزير الداخلية الإيراني - أرشيفية
قال وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، إن اجتماعا ثلاثيا سيعقد في بغداد بين إيران والعراق وسوريا، لبحث قضايا "مكافحة الإرهاب".

وأوضح رحماني خلال لقائه بنظيره وزير داخلية النظام السوري محمد الشعار، أن اللقاء سيبحث "الأمن الداخلي وتطوير الأنشطة الثنائية ونقل الخبرات والتصدي للإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والأفراد وكذلك تعزيز أمن الحدود"، وفقا لوكالة أنباء فارس.

وأضاف أن "مكافحة الإرهاب، خاصة داعش، تعتبر من المواقف الأساسية للبلدين".

وقال إن "المبادرة التي اتخذت هي عقد اجتماع ثلاثي بين الدول الثلاث، إيران وسوريا والعراق، في بغداد، كونها متواجدة في جبهة المقاومة والصمود أمام الكيان الصهيوني ومكافحة الإرهاب والعنف والتطرف، حيث إنه ينبغي عليها تطوير تعاونها وتوفير أرضيات الأنشطة المشتركة وفقا للاتفاق السابق ومذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها".

ولفت إلى ما وصفه بـ"أهمية مكافحة الإرهاب، وخاصة داعش، بالنسبة للبلدين".  وقال إن "استخدام أسلوب التطرف والعنف واللجوء إلى إثارة الرعب والهلع والتفجير والإرهاب في العالم الإسلامي قد أساء إلى سمعة الإسلام وأهدافه ووفر الأرضية للإسلاموفوبيا لدى الأجانب"، على حد زعمه.
التعليقات (3)
علي
الثلاثاء، 23-06-2015 12:51 ص
لماذا لاينشر تعليقنا
علي
الثلاثاء، 23-06-2015 12:42 ص
إجتماع المثلث الشيعي الصفوي يهدف القضاء على السنة على الأقل في هذه‌ الدول الثلاث وتكوين حشد شعبي شيعي صفوي لغزو بلدان أخرى مجاورة مثل السعودية والبحرين والكويت ودويلات الخليج الأخرى ثم إعادة الإمبراتورية الصفوية من اليمن جنوبا إلى بلاد الشام شمالا وحدود أفغانستان شرقا ...ومما يؤسف أن هذه الدول (السنية ) تخلت عن دورها وغرقت في الفساد الإداري والسياسي والمالي وفقدت مصداقيتها لذا أصبحت هشة أمام الهجمة الشيعية المجرمة .فاليمن خير مثال على ذلك ...نسأل الله الخلاص والمدد..
فهد عبدالله
الإثنين، 22-06-2015 10:34 م
وما دخل إيران لتحشر أنفها.. الذي سوف يمرخ بالتراب..