سياسة عربية

رائد صلاح: الرئيس مرسي انتصر لشرعية الشعوب (فيديو)

منح رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، محمد مرسي لقب نصير الأقصى - عربي21
منح رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، محمد مرسي لقب نصير الأقصى - عربي21
شدد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، على أن الرئيس محمد مرسي مازال الرئيس المصري "الشرعي"، الذي يقوم بدوره من "داخل السجن".

وأكد صلاح في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن مرسي وهو أول رئيس مدني منتخب في مصر "قام بدوره كرئيس عندما كان خارج السجن"، مشددا على أنه كان "نعم الرئيس الذي عمل على نصرة القضايا المصرية والعربية والإسلامية والفلسطينية".

وقال: "هو صاحب دور كبير عندما كان خارج السجن، ومايزال صاحب هذا الدور الكبير وهو داخل السجن"، مؤكدا أن "محنته الشديدة التي يمر به؛ يحفظ بها ثوابتنا الإسلامية والعربية والفلسطينية".

وأشاد رئيس الحركة الإسلامية بتمسك الرئيس مرسي "بالثوابت" المصرية والعربية والإسلامية، موضحا أن مرسي من داخل سجنه، "يؤكد لنا أن إرادة الشعوب يجب أن تحترم ونحافظ عليها مهما اشتد صوت الظلم، ولو كان ظلما منظما كما يقوم به السيسي الآن"، كما قال.

ويرى أن الرئيس المعزول مرسي "يمتحن في محنة شرعية الشعوب المسلمة والعربية"، موضحا أنه بثباته "أدى دوراً كبيراً في الانتصار لهذه الشرعية".

وتعهد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، خلال العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، أن "لا يترك غزة وحدها"، في مواجهة العدوان الصهيوني، ومنحت الحركة الإسلامية خلال مهرجان الأقصى عام 2014،  مرسي لقب "نصير الأقصى"، تقديرا لجهوده في نصرة مدينة القدس المحتلة، ومسجدها الأقصى.


التعليقات (0)