سياسة عربية

عبوة ناسفة تقتل مهندسين في الشيخ زويد بسيناء

أكد شهود عيان أن القتيلين مهندسان وأحد المصابين حالته خطيرة ـ أرشيفية
أكد شهود عيان أن القتيلين مهندسان وأحد المصابين حالته خطيرة ـ أرشيفية
قالت مصادر أمنية وطبية إن اثنين من العاملين في قطاع الطرق بمحافظة شمال سيناء المصرية قتلا وأصيب 13 آخرون في انفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسي في المحافظة.

وقال اللواء على العزازي، مدير أمن شمال سيناء، الإثنين إن "شخصين قتلا، فيما أصيب تسعة آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة اعترضت أحد لوادر الإنشاءات (عربات حفر) كانت تقوم بأعمال إصلاحية بطريق الشيخ زويد".

وأضاف العزازي أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج"، مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق بحث جنائي لتقصي الحقائق حول الواقعة.

وفيما لم يذكر العزازي هوية القتيلين، أفاد شهود عيان، بأنهما مدير هيئة الطرق بشمال ‏سيناء، محمد أحمد (50 عاما)، وأحد العاملين في الهيئة، مشيرين إلى أن ست سيارات إسعاف توجهت إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى، هو ما لم تعلن عنه أية جهة رسمية حتى الساعة الثانية وعشر دقائق زوالا ( غرينتش).

وقال مصدر أمني إن الضحايا كانوا يصلحون ما أتلفته انفجارات سابقة استهدفت قوات الجيش والشرطة وإن قنبلة انفجرت في حافلة صغيرة كانوا يستقلونها بعد الانتهاء من عملهم.

وأكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن القتيلين مهندسان، وقال مصدر طبي إن أحد المصابين حالته خطيرة.

وقتل شخصان، وأصيب تسعة آخرون، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت، سيارة تابعة لهيئة الطرق، بمدينة الشيخ زويد، بسيناء، شمال شرقي مصر.

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية، وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة، في عدة محافظات مصرية، لاسيما في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات قليلة على إصابة النائب العام المصري، هشام بركات، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه، شرقي القاهرة.

وينشط في شمال سيناء تنظيم ولاية سيناء التباع لتنظيم الدولة ويمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

التعليقات (0)

خبر عاجل