اقتصاد دولي

أسعار الذهب تهبط مع صعود الدولار بفعل اتفاق اليونان

أسعار الذهب تهبط واحد في المئة - أرشيفية
أسعار الذهب تهبط واحد في المئة - أرشيفية
نزلت أسعار الذهب واحدا في المئة الاثنين مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو، بعدما أقر زعماء منطقة العملة الموحدة خارطة طريق لإنقاذ اليونان، إلى جانب مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يزال ماضيا في سبيله نحو رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن رئيس الوزراء اليوناني، ألكيسيس تسيبراس، قبل أخيرا حلا وسطا بشأن اشتراطات قادت ألمانيا المطالبة بها للتحفظ على أصول حكومية تباع لسداد ديون اليونان.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1156.42 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (18:42 بتوقيت غرينتش)، بعد أن تراجع على مدى ثلاثة أسابيع. وفي وقت سابق من التعاملات هوى سعر الذهب إلى 1150.78 دولارا.

ونزل الذهب لتسليم آب/ أغسطس في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة عند التسوية 0.2 في المئة إلى 1155.40 دولارا للأوقية.

وارتفع الدولار 0.8 المئة أمام سلة من العملات، ويرجع معظم الهبوط لضعف اليورو، في حين ارتفعت الأسهم ما أضعف شهية المستثمرين للأصول التي يعتقد أنها آمنة مثل الذهب.

ونزل الذهب بفعل تلميحات من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الجمعة تشير إلى أن البنك المركزي في سبيله لرفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 15.45 دولارا للأوقية، في حين صعد البلاديوم واحدا في المئة إلى 655.25 دولارا وقفز البلاتين 0.3 في المئة إلى 1031.75 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)