اقتصاد دولي

هبوط أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 8 أشهر

هبوط أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 8 أشهر - أرشيفية
هبوط أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 8 أشهر - أرشيفية
هبطت أسعار الذهب الخميس إلى أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر، بعد أن أكدت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، أن أسعار الفائدة الأمريكية سترتفع على الأرجح هذا العام، وهو ما ساعد مؤشر الدولار على الصعود إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع.

وقالت يلين إن البنك المركزي الأمريكي ماض في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة هذا العام، وسط توقعات بتحسن مطرد في أسواق العمل الأمريكية، ومع استبعاد خروج الاقتصاد عن مساره بسبب الاضطرابات المحتدمة خارج الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات يلين متفقة مع أحدث تعليقات لها، ومع أحدث بيانات للجنة السوق المفتوحة الاتحادية، التي ستعقد اجتماعها التالي يومي 28 و29 يوليو تموز.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة، لينهي جلسة التداول في السوق الأمريكي عند 1144.65 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن كان هبط إلى أدنى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر عند 1142.10 دولار في إعقاب بيان يلين الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة، لتسجل عند التسوية 1143.90 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاتين أدنى مستوى منذ شباط/ فبراير 2009، مع هبوطه إلى 1000.25 دولار للأوقية، متضررا من توقعات بوفرة في المعروض. وقالت انجلو أمريكان بلاتينيوم -أحد أكبر المنتجين- إن إنتاجها قفز بنسبة 60 بالمئة في الربع الثاني من العام.

وهبط البلاديوم إلى أدنى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر عند 622.75 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.7 بالمئة إلى 14.97 دولار للأوقية.
التعليقات (0)

خبر عاجل